كيف تزيد قوة إشارة واي فاي الخاص بك؟

لا شك أننا لا نستطيع العيش الآن بدون اتصال للإنترنت وبعضنا قد يعاني الأمرين من اتصال الإنترنت، وإذا توفر الاتصال فقلما تجد قوة إشارة مناسبة لك كي تستمتع بتصفح الإنترنت بكل سهولة، مروراً بسرعات بطيئة وغير موجودة بالمرة نظراً للاستقبال السيء للإشارة وضعف قوتها من الوصول إلى مستقبلها، لذا نقدم لك طرقاً بسيطة يُمكنك من خلالها تعزيز الوصول إلى إشارة واي فاي داخل منزلك.

استخدم أحدث تقنيات الواي فاي

واحدة من أفضل وأسرع طرق الوصول إلى سرعة مناسبة وكافية لك هي استخدام عتاد عصري غير مستهلك ألف مرة من قبل وتريد الحصول منه على سرعة عالية، إذ أنه مع قدم الجهاز المستخدم تقل السرعة والمساحة التي يُمكنه تغطيتها، فالنسخ المعروفة بالإصدارات A، B وG قديمة وبطيئة، لكن تزداد السرعة مع إصدارات N مع بطاقة N الخاصة بشبكة الاتصال بحاسوبك إذا كنت تريد سرعة مناسبة.

العثور على أفضل مكان لجهاز التوجيه الخاص بك

لا يختلف إثنان على هيئة الراوتر السيئة في بعض الأحيان، لكن لا يعني هذا أن تخبئه وراء التلفاز أو داخل أي مكتبة أو أحد الأدراج، فللحصول على إشارة قوية داخل المنزل وخارجه لبعض الأمتار عليك بوضعه في أماكن واسعة غير مُحاط بأي جسم يُمكنه من إعاقة الإشارة كالأجهزة المنزلية أو الجدران، ولابد للهوائي أن يكون عمودياً على الراوتر، يُنصح برفعه عن مستوى النظر قدر الإمكان، ولن يكون أفضل من التواجد في منتصف المنزل لضمان تغطية شاملة وواسعة داخل المنزل.

اعثر على أفضل قناة لاسلكية يُمكنك البث خلالها

إذا كان لديك جيران لديهم أحد أجهزة التوجية، فاعلم أن الإشارات اللاسلكية يُمكنها التداخل فيما بينها، مسببة فقد في قوة الإشارة، ولحسن الحظ يُمكن تهيئة ذلك من خلال استخدام أحد القنوات اللاسلكية التي لا يستخدمها جيرانك، يُمكنك استخدام أحد الأدوات مثل Wi-Fi Stumbler  أو  Wi-Fi Analyzerللبحث عن أفضل قنوات الاتصال اللاسلكي داخل منزلك.

تخلّص من تداخل أشعة الأجهزة المختلفة داخل المنزل

بالطبع أجهزة التوجيه الأخرى هي أول المعارضين لوصول الإشارة إليك، لكن هناك الكثير من الأجهزة الأخرى التي تقوم بمنع الوصول إليك كالهواتف اللاسلكية، وأفران المايكروويف وغيرها من الأجهزة التي تستخدم الإشارات الغير مرئية كالأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء في العمل، لذا للتغلب على هذه المشكلة يُمكنك شراء أجهزة توجيه قوية تعمل بقوة مزدوجة، أو إن لم تستطع شراء أجهزة جديدة عليك تحريك جهاز التوجيه بعيداً عن هذه الأجهزة لضمان الجودة في عملية التقاط الإشارة.

احبط عمليات سرقة الواي فاي الخاص بك

بالطبع قد تبادرني القول بأنك تستخدم أحد كلمات السر القوية لذا فلا مانع من القلق من هذه المشكلة، لكني أنصحك بعدم الاعتماد على هذا وفقط، إذ بات من السهل تكسير هذا الحاجز الذي تتخيله منيعاً، وهناك الكثير من الطرق التي يُمكنك التعرف على السارق، لكن الأفضل أن تحصن الإشارة أكثر وأكثر من خلال استخدام كلمات المرور  WPA والتي يصعب كسرها قليلاً، أو من خلال تتبع أنشطة الشبكة من خلال الدخول المصرح به إلى جهاز التوجيه والتعرف على الوصول غير المصرح به.

استخدام تطبيقات التحكّم في النطاق الترددي للشبكة

إذا كان هناك أحد أعضاء الشبكة ممن يقومون بمشاهدة مقاطع الفيديو بشكل متواصل أو لعب ألعاب الشبكة والإنترنت، أو تحميل الملفات المستمر أو استخدام خدمات البث عبر الإنترنت، فإن ذلك يُعتبر من الأسباب الأساسية في ضعف الوصول أو استهلاك الإنترنت بشكل مبالغ فيه، فكل ما عليك هو تقنين سرعة اتصاله من خلال أحد التطبيقات المعنية بجودة الخدمة.

زيادة نطاق الخدمة عن طريق أحد الخدع البسيطة

إذا كانت هناك صعوبة في الوصول إلى إشارة جهاز التوجيه الخاص بك، يُمكنك استخدام أحد القطع القديمة من خلال قطع القصدير البسيطة أو بعض علب الصفيح وتقطيعها بشكل دائري حول الجهاز أو استخدام مصفاة قديمة لتقوية الإشارة لكن سيكون هناك اتصال أوسع بغض النظر عن القدرة في التصفح بشكل احترافي.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …