كوالكوم تطرح معالجها الجديد “سنابدراجون 820”

طرحت شركة “كوالكوم” الأمريكية رسمياً، أحدث معالجاتها “سنابدراجون 820″، في حفل عالمي أقيم في مدينة نيويورك الأمريكية.

ووعدت “كوالكوم” بتقديم المعالج الجديد أداءً أفضل سواء للشبكات، أو للحفاظ على عمر البطارية؛ علاوة على توفير تجربة ألعاب متفوقة.

وعانت الشركة الأمريكية في معالجها الأخير “سنابدراجون 810″؛ بسبب السمعة السيئة التي حَظِيَ بها من قضائه على عمر البطارية، أو تعرض بعض الأجهزة لزيادة كبيرة في حرارتها بسبب استخدام المعالج.

وتم دعم المعالج الجديد بعدد من الخواص؛ أبرزها خاصية “الشحن السريع”، وخاصية الأنوية المركزية الأصرع، ومعالجات الرسوميات، والصور الأسرع أيضاً.

ويحتوي المعالج على أربعة أنوية بتردد 2.2 جيجاهرتز، وتؤكد “كوالكوم” أنه سيكون أقوى بضعفين عن معالج “سنابدراجون 810″؛ خاصة أنه تم تصنيعه بتقنية 14 نانومتر.

كما أن المعالج الجديد سيكون له قدرة على تصوير صور بدقة تصوير 28 ميجابيكسل، وتحسين أداء معالج الرسوميات بنحو 40%.

ويدعم المعالج أيضاً استخدام شبكات الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” ثلاثي الموجات لسرعات تحميل وتنزيل عالية جداً بسرعة تصل إلى 600 ميجابايت في الثانية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

قرابة مليوني عام.. أقدم حمض نووي يكشف مفاجآت عالم غرينلاند المفقود | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

  اكتشف العلماء حمضا نوويا لحيوانات ونباتات وميكروبات يعود إلى قرابة المليوني عام، وهو أقدم …