لقاء خاص مع صاحب حساب عداد مشاريع جدة عبر تويتر

في لقاء خاص كشف لنا الشاب محمد مؤسس حساب عداد مشاريع جدة @3adad عبر تويتر عن العديد فيما يتعلق بالحساب وفكرته وكيف يرى تقبل المسؤولين والمجتمع له وأجاب على عن بعض التساؤلات التي تهم متابعيه.

 

بدايةً نود أن نعرف من هو صاحب حساب عداد مشاريع جدة؟

محمد الشبيلي, أعمل في مجال الاتصالات منذ 8 سنوات.

من أتت فكرة الحساب ومتى وكيف كانت بدايتك؟

بدأت الفكرة بعدما زادت المشاريع في جدة وكان من الصعوبة على الشخص العادي معرفة أي معلومة عن أي مشروع خصوصاً المشاريع الحيوية, ماهو المنجز وماهو المتعطل وهل يوجد متابعة ومحاسبة للمتعثرين في التنفيذ أو لا وماهي أساب التعثر, كل هذه الأمور لم تكن معلومة وبالتالي بدأت الفكرة أثناء نقاش عادي حول مشاريع جدة مع الأصدقاء وتم فتح الحساب.

أخبرنا عن الصعوبات التي واجهتها في بداية مشروعك وكيف استطعت التغلب عليها؟

كانت الصعوبة في الوصول للمعلومة خاصة للمشاريع المتأخرة والمتعثرة في ظل وجود أكثر من جهة تشرف على المشاريع مابين أمانة جدة ووزارة النقل أو هيئة الطيران على سبيل المثال, واستطعنا التغلب على ذلك من خلال البحث عن المعلومة لدى مصدرها الرسمي وأيضاً من خلال الوقوف على المشاريع بأنفسنا والحصول على المعلومات وتصوير آخر التطورات.

هل وصلت لهدفك المنشود من إنشاء حساب عداد مشاريع جدة أم أنك مازلت تنتظر المزيد؟

دائماً نطمح للمزيد والحمد لله نعم أعتقد أن الهدف تحقق.

كيف ترى تفاعل المتابعين على تويتر وسكان جدة بشكل خاص مع الحساب؟

التفاعل يكون بحسب أهمية المشروع مع وجود بعض العتب على المتابعين في نشر التغريدات أو حتى المشاركة والنقاش حولها ولكن أيضاً يوجد مجموعة لا بأس بها تتفاعل بشكل كبير.

كيف ترى تفاعل المسؤولين مع حساب عداد مشاريع جدة وهل تجدهم متقبلين أم لا؟

قليل جداً, الأكثر تفاعلاً هو مدير مشروع قطار الحرمين وله جزيل الشكر وأكثر شخص معني بالحساب معالي أمين جدة للأسف تفاعله قد يكون شبه معدوم مع العلم أنني سبق والتقيت به شخصياً أثناء تنفيذ مشروع كورنيش جدة وتحدثنا عن الحساب وكان يشيد به, بشكل عام لا اجدهم متقبلين لفكرة الحساب.

هل أنت راضي عن عدد متابعي الحساب حتى الىن أم تراه قليل نسبةً الى عدد سكان جدة؟

بصراحة العدد غير مرضي لي خصوصاً مع عدد سكان جدة المتفاعلين على تويتر ونطمح للوصل الى أول 100 ألف متابع خلال شهرين.

ختاماً نترك المجال لك لذكر ما تريد

أشكرك وأشكر المتابعين والداعمين لحساب عداد مشاريع جدة التطوعي وآمل تفاعل عدد أكبر من المتابعين والمشاركة حول ما يتم طرحه, وأخيراً الحساب وجد ليكون عين سكان جدة على المشاريع ووسيلة لإيصال صوتهم للمسؤولين.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

علوم الجينات تحدد هوية مشتبه به في قتل فتاة عام 1990 | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

قال مسؤولون في ولاية واشنطن إنه تم اخيراً التعرف على مشتبه به في قضية جُمدت …

Exit mobile version