في السعودية 5 شركات للاتصالات وشبكات الاتصال والإنترنت ضعيفة !

أكثر من 15 عاماً مضت على إطلاق خدمات الهاتف المتنقل في السوق السعودية، بدأت بـ “شركة” اتصالات واحدة، وارتفعت إلى خمس، ومع ذلك لا تزال هناك أحياء في المدن وطرق وقرى ومجمعات سكنية تغيب عنها شبكات الاتصالات !

 

وفي وقت تتغنى فيه شركات الاتصالات بالإعلان عن شبكات الجيل الرابع التي تعمل عليها خدماتها، يعاني سكان الكثير من القرى والمراكز والمحافظات وأحياء في مدن كبيرة، من عدم توافر هذه الشبكات، واعتمادهم على شبكة الجيل الثاني القديمة التي استغنت عنها الكثير من المدن، وهي الشبكة عديمة الفائدة لما يخص خدمات الإنترنت.

طرق رئيسية وهامة لا تزال شبكات الاتصالات تعمل فيها على “الجيل الثاني”، وطرق فرعية تغيب عنها الشبكات بجميع أنواعها، أحياء في مدن ومحافظات تعاني من ضغط الشبكة وانعدام خدمات الإنترنت، شكاوى مواطنين تتصاعد من الكثير من المناطق ولا عقوبات معلنة عن هذا القصور في الخدمة.

 

مهتمون في قطاع الاتصالات توقعوا أنه وفي حال لم تعمل شركات الاتصالات الحالية على دعم وتطوير شبكاتها، ستحدث إشكاليات في خدمات الاتصالات والإنترنت لازدياد الضغط عليها مع دخول مشغلين افتراضيين جدد خلال الفترة المقبلة، كون الشركات الافتراضية ستعمل على استخدام الأبراج والترددات والشبكات الخاصة بالشركات الحالية، ما سيحدث ضغطاً على الشبكات في حال عدم توسعتها وتطويرها.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …