4 طرق تمكنك من الربح من خلال تصاميمك

إذا كنت مصمم أو مصممه نقدم لك بين يديك 4 طرق تمكنك من الربح من خلال تصاميمك التي تقوم بها باستخدام الفوتشوب أو غيره من برامج التصاميم الأخرى, إن كنت تصمم الصور أو الشعارات أو البنرات أو واجهات وستايلات المواقع فعليك أن تبدأ عملك الحر وأن تبدأ في ربح المال.

نقدم لك 4 مواقع يمكنك من خلالها أن تصل للمستهلك الذي يبحث عن تصاميمك التي تبدعها وإن وجدت بعض المواقع في هذه المقالة معروفة بالنسبة لك فلا تتوقف عن القراءة لأننا سنضع بين يديك كيف تستفيد أقصى استفادة من هذه المواقع.

 

موقع خمسات معروف لدى الجميع وهو متخصص في تقديم الخدمات المصغرة ابتداءً من 5 دولار ومضاعفاتها, ويعد موقع خمسات وسيلة هامة جداً لأصحاب الأعمال الصغيرة مثل المصممين لعرض خدماتهم وتصميماتهم على العملاء.

كل ماعليك هو فتح حساب جديد في الموقع وتحديد نوع خدمتك بالتصاميم وعليك أن تحدد أي نوع من التصاميم التي تقدمها ولا تنسى أن تعرض بعض من تصاميمك السابقة والقديمة في حسابك حتى يتسنى للعملاء معرفة نوعية وجودة تصاميمك واحرص على اختيار أفضل تصاميمك لعرضها لهم.

 

هنا الفكرة تختلف قليلاً عن خمسات ففي مستقل العميل هو من يطلب خدمة ومن ثم تقوم أنت بعرض خدماتك عليه, يمكنك التسجيل وفتح ملف شخصي لك وبعدها ستجد خانة بعنوان معرض أعمالي ومن المهم جداً هنا أن تضع فيها أفضل أعمالك السابقة ليطلع عليها العميل.

بعد أن تنتهي من التسجيل يتوجب عليك متابعة طلبات العملاء لأن كما ذكرنا أنت من تبحث عنهم وليس هم من يبحثون عنك وعندما تجد طلباً تستطيع أن تنفذه عليك أن تعرض لطالب الخدمة معرض أعمالك المتوافق مع طلبه وتقدم له عرضك لإنجاز طلبه.

 

إن كنت تجيد اللغة الإنجليزية ولو بقدر قليل فربما يجب عليك أن تتوجه لتقدم تصاميمك على نطاق عالمي, موقع Fiverr شبيه بموقع خمسات أو بالأصح موقع خمسات شبيه به ويحتوي على خصائص إضافية وجمهور أوسع ولكن بالتأكيد المنافسة ستكون فيه قوية مع مصممين كثر وبالتالي مكاسب أكبر.

 

موقع Freelancer يعمل بالضبط كموقع مستقل ولكن طبعاً على نطاق عالمي وهو أهم وجهه الكترونية للعملاء خاصةً من يعملون في مجال الانترنت وبالطبع يوجد به الكثير والكثير من محترفي التصاميم ولكن لا تدع هذا يحبطك فالجميع قد بدأ من الصفر.

ما يميز هذا الموقع وموقع مستقل أيضاً أنه يتيح لك الانتشار بشكل كبير فبمجرد طلب العميل لخدمة ما سيقوم باقتراح اسمك عليه حسب درجتك في الموقع فكلما قدمت أعمال أكثر ولديك عملاء أكثر من غيرك ستكون في أول الأسماء المقترحة.

 

ختاماً نتمنى أن تكون عزيزي الزائر قد استفدت من هذا الدرس وإن كان لديك أي استفسار فتسعدني مشاركتك من خلال التعليقات.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …