لماذا لم تصدر ابل حتى الان MacBook Air 2016

خلال مؤتمر مارس 2015 أعلنت آبل عن سلسلة من الماك بوك لم يكن بينها MacBook Air 2016 إطلاقا فظلت التقارير تؤكد أن الشركة ستضيفه إلى متجرها و بقية المتاجر خلال هذه الأيام هذا الشهر دون أن يحدث ذلك فعليا.

وحسب أحدث التقارير فإن شركة آبل ستعمل على إصدار حاسوب MacBook Air 2016 قبيل نهاية هذا العام و بالفعل هناك تأخر على هذا المستوى مقارنة بالسنوات الماضية خصوصا و أن التأخير سيجعل الناس يقبلون على خيارات منافسة في الجمعة الأبيض/الأسود و الاثنين الإلكتروني.

و عن سبب تأخير صدور هذا الجهاز الذي سيكون أخف و أنحف من الجيل السابق، فقد أكدت تقارير مرتبطة أن المشكلة تتعلق بإنتاج معالج Intel Skylake-U إذ لم نحصل آبل على الكمية اللازمة في الوقت المناسب.

و الآن يقال أن الشركة الأمريكية ستقوم بإصداره خلال الشهر القادم على أن يتوفر بنسختين الأولى بحجم 13 إنش و الثانية بحجم 15 إنش إلى جانب قدومهما بمواصفات جد عالية لعل معالج Intel Skylake-U و نظام OS X El Capitan و بطارية أفضل هي أبرزها.

و يقال أيضا أن MacBook Air 2016 سيكون آخر إصدار في سلسلة الماك بوك اير و هذا لأن آبل تتجه للتركيز على انتاج لوحيات أفضل تنافس بها سيرفس من مايكروسوفت و هذا النموذج من الأجهزة اللوحية يمثل المستقبل بالنسبة للشركة الأمريكية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …