شرح الحصول على الاصدارات القديمة من تطبيقات اندرويد

قد تحتاج احياناً إلي الحصول علي الاصدار القديم من إحدي التطبيقات إذا كنت تمتلك إحدي هواتف اندرويد، فعلي الرغم من أن هذه التحديثات مهمة وأنصح بتثبيت آخر اصدارات من آي تطبيق لأنها تكون آمنة وتعالج أمور كثيرة للتحسينات لكن البعض يريد الحصول عليها كون انها تستهلك مساحة أقل وسريعة ومناسبة للهواتف النامية ذات الإمكانيات الضعيفة فأحياناً الاصدارت القديمة تعمل عليها بشكل جيد لانها لا تحتاج لإمكانيات عالية في الهاتف، حسناً ولكن كيفية الحصول عليها؟!

هذا ما تستطيع فعله عن طريق موقع APK Mirror الذي يُعد ثاني اكبر موقع اون لاين يحتوي علي مكتبة تشمل عدد كبير من تطبيقات اندرويد الاكثر شهرة ويستطيع اي مُستخدم تحميلها بصيغة APK ثم نقلها إلي الهاتف عن طريق كابل USB، ما يميز هذا الموقع انه يحتفظ بالإصدارات القديمة من التطبيقات الذي يقدمها بداية من اصدار الفا (الاول) مع معرفة تاريخ إطلاق هذا الاصدار ورقم البنية ايضاً.

بداية يُمكنك الذهاب إلي الموقع من هنا وبعد الدخول إلي الموقع يُمكنك الاستعانة بمحرك البحث داخل الموقع للبحث عن التطبيق التي ترغب في الحصول علي نسخة قديمة منه، او بدلاً من ذلك ابحث عنه في الصفحة الرئيسية ريثما تجده بين آخر التطبيقات التي تم اضافتها علي الموقع.

علي آي حال بعد إيجاد التطبيق والنقر عليه سيتم تحويلك إلي صفحة تحتوي علي معلومات بشأن التطبيق ورابط تحميلها من أشرت بصيغة apk، قم بالتمرير إلي اسفل الصفحة لتجد قسم “All Versions” وهو الذي يضم كافة إصدارت هذا التطبيق فيُمكنك البحث برقم الاصدار او بتاريخ الإطلاق والحصول عليها بسهولة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.