طريقة حفظ صفحات الويب لقرائتها لاحقاً دون انترنت على اندرويد

على عكس كروم المكتبي فإن تطبيق كروم للأندرويد لا يمكنك من حفظ صفحات الويب كاملة، وما يمكنك هو حفظ هذه الصفحات كاملة على شكل ملفات PDF، مما يجعلها تحت تصرفك في أي وقت، وللقيام بذلك كلما عليك القيام به هو اتباع الإرشادات التالية:

  • افتح متصفح غوغل كروم > اذهب إلى الصفحة التي تريد حفظها > اضغط على زر القائمة > حدد الطباعة في القائمة المنسدلة واضغط عليه.

في هذه الحالة ينبغي عليك أن ترى من بين الخيارات الزر الذي سيمكنك من حفظ الصفحة على شكل ملف PDF ربما ستجد فيه ما يشبه (as PDF)، اضغط عليه، وساظهر لك خيارات حفظ الملف (مثلا تغيير اسم الملف، مكان حفظه …)، بعدها اضغط على “حفظ”.

في متصفح “فايرفوكس” الإجراءات متشابهة تقريبا، لكنها أسرع بقليل، كل ما عليك القيام به ما يلي :

  • فتح الصفحة > القائمة > الصفحة > حفظ كPDF (أو Save As PDF).

وسيتم مباشرة حفظ الصفحة على مجلد التحميلات على جهازك بصيغة الPDF.

على الرغم من أن حفظ صفحات الويب بهذه الطريقة للرجوع إليها في وقت لاحق بدون أنترنت، إلا أن هذه الطريقة لا يمكنها تحميل أشرطة الفيديو أو جميع الصور الموجودة على تلك الصفحة، لذا ربما سيكون بإمكانك تحميل الفيديوهات أو الصور الموجودة كل واحدة على حدة، في حالة ما تريد الاحتفاض بها أيضا.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.