إيقاف بيع ألواح التزلج الكهربائية على امازون بسبب خطورتها

مؤخراً منعت بعض شركات الطيران الأمريكية اصطحاب المسافرين ألواح التزلج الخاصة بهم على متنها، والآن أمازون بدأت بمنع بيع بعضها نظراً لعدم توافقها مع معايير الأمان التي تطبقها عملاقة التجارة الإلكترونية.

وقالت شركة Swagway أحد مصنعي تلك الألواح الكهربائية أن أمازون طلبت من الشركات البائعة إثبات أن ألواحها تتوافق مع معايير الأمان الخاصة بالبطاريات والشواحن. وهددت أمازون بمنع بيع أي طراز لا يتفق مع معايير الشركة وشهادات الأمان المطلوبة وبالفعل سحبت بعضها.

في حين أن ألواح شركة Swagway تعتبر آمنة، إلا أن هناك شركات أخرى مصنعة مثل CoolReall و PhunkeeDuck قد لا تتفق منتجاتها مع معايير أمازون بالتالي سيتم سحبها من البيع.

وحصلت خلال الأسابيع القليلة الماضية عشرة حالات احتراق لألواح التزلج في تسعة ولايات أمريكية مختلفة. وتحقق هيئة أمان المنتجات الاستهلاكية في تلك الحوادث.

وتتشابه معظم ألواح التزلج الكهربائية مع بعضها ظاهرياً مع اختلافات كبيرة في أسعارها أحياناً، ولا توجد طريقة للتأكد من أن الألواح الأغلى آمنة أكثر.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

صورة بألف معنى.. إيلون ماسك “يحرر” تويتر

بعدما أعلن مرارا وتكرارا عن حرصه على حرية التعبير في الموقع الأزرق حال استحواذه عليه، …