أخطاء شائعة يجب عليك تجنبها على انستقرام

يعد تعزيز المحتوى بالمقاطع المصورة من أهم أسرار زيادة درجة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي. وحين يتعلق الأمر بالمقاطع المصورة أو الصور، فربما يكون موقع انستقرام من أبرز المنصات التي يمكن اللجوء إليها بهذا الخصوص. لكن هناك بعض الأخطاء التي يمكن الوقوع بها خلال العمل على منصة انستقرام، ونبرزها فيما يلي من أجل الحرص على تلافي الوقوع بها :

– لا تقم بنسيان الفيديوهات: نجد أن أغلبية المستخدمين يركزون أكثر على الصور، ولهذا تبدو فكرة التقاط فيديوهات وبثها على المنصة بمثابة أمر مخيف. وينصح بمعالجة ذلك الأمر من خلال التقاط ونشر مقاطع مصورة محدودة زمنياً.

– لا تبد الاعجاب بكل شيء : فليس هناك ما هو أسوأ من هؤلاء الذين يسجلون اعجابهم بكل تدوينة تظهر أمامهم في صفحاتهم، وهو أمر خاطئ يجب العمل على تصحيحه.

– لا تبد غير متناسق : فمثل سبل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يعد التناسق من الأمور الضرورية وشديدة الأهمية، وهو ما ينطبق على منصة انستقرام.

– لا تبد اهتماما زائدا على نحو جنوني بالوسوم ( الهاشتاغ ) : هناك حد لعدد الوسوم التي بمقدور الأشخاص أن يستخدموها على انستقرام، وهو 30 وسما بالضبط.

– لا تكن من هواة تحطيم المعنويات : فمن الضروري الالتزام بالاحترافية عند التسويق لأعمال أو أمور تخصك، كما ينصح بضرورة العمل من أجل نشر الأشياء الايجابية.

– لا تفقد تركيزك : مع أي حملة تسويق، لا تحد عن خطة العمل الخاصة بك والتزم بالتركيز.

– لا تقصر نشاطا على الجانب الاعلاني فحسب : وينصح بتنويع الأنشطة ولا مانع من نشر صور أو فيديوهات من شأنها تقريب المسافات مع الزبائن المستهدفين.

– لا تنس أن تعلق : فلا مانع من ترك تعليقاتك على المحتوى الجيد الذي تشاهده.

– لا تنس أن ترد على ما يصلك من تعليقات.

– لا تقم بنشر محتوى غير مهذب أو مسيء للغير بأي حال من الأحوال.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.