جوجل تعمل على تطبيق جديد للمحادثات الفورية

كشفت اليوم تقرير صحيفة The Wall Street Journal إلى أن جوجل تعمل في الوقت الراهن على تطبيق جديد للمحادثات الفورية، على غرار تطبيقات مثل هانج آوتس Hangouts أو فيس بوك مسنجر، مع تزويده بمُساعد شخصي ذكي.

ولا تتوفر حتى الآن تفاصيل أكثر عن التطبيق، لكن نظريًا، يُمكن للمُساعد الشخصي الذكي الاستفادة من خدمات جوجل مثل البريد الإلكتروني، المُفكرة أو التقويم من أجل مُزامنة بيانات المُستخدم والإجابة على أسئلته بصورة أفضل، دون نسيان مُحرك بحث جوجل الذي يُمكن استخدامه للبحث عن إجابات لأسئلة المُستخدم وتقديم المعلومات بشكل فوري.

وذكر التقرير أن جوجل تسعى لتوفير المُساعد الشخصي على شكل واجهات برمجية API أيضًا لفتح المجال أمام المُطوريين للاستفادة منه داخل تطبيقاتهم الخاصّة.

وتمتلك جوجل مُسبقًا مُساعد شخصي يحمل اسم Google Now، كما تمتلك خدمتها للمحادثات الفورية Hangouts، ولهذا السبب لا يُعرف حتى الآن فيما إذا كانت الشركة تنوي إطلاق التطبيق الجديد بشكل مُنفصل، أو دمجه مع إحدى خدماتها المتوفرة سابقًا.

بدورها، تعمل شبكة فيس بوك الاجتماعية على مُساعد شخصي ذكي، يُعرف حاليًا باسم M، قامت بدمجه داخل تطبيق فيس بوك مسنجر وتوفيره لبعض المُستخدمين للإجابة على تساؤلات المُستخدم ومُساعدته في إتمام بعض المهام مثل طلب سيارة الأجرة أو شراء هدية لصديق وإرسالها إلى عنوانه دون أن يتدخل المُستخدم سوى في اختيار الهدية فقط.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع المحتوى

يعتزم تطبيق “تيك توك” إطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بصنّاع المحتوى، وهي طريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.