أسباب تعطل واتساب لساعات ليلة رأس السنة الميلادية

عاش واتساب مساء أمس على إيقاع التعطل و الإنقطاع بشكل عام في كل دول العالم، و عانا الملايين من المستخدمين في ظل محاولاتهم من تسجيل الدخول إليه دون فائدة.

و شملت المشكلة المستخدمين على مختلف المنصات بما فيها أندرويد و آيفون و ويندوز فون و أيضا نوكيا آشا و بلاك بيري و تجلت في عدم القدرة على الولوج إلى الخدمة و ظهور رسائل خطأ.

استمرت المشكلة لأكثر من ساعتين كانت مدة كافية فعلا لنرى الالاف من الرسائل و المنشورات على الشبكات الإجتماعية و التي تتساءل عن سبب ذلك و أيضا عن توفر الخدمة لآخرين، قبل أن يؤكد البعض أنها عادت للعمل لديهم لكنها تعاني من البطء و أيضا عدم الاستجابة لإرسال الفيديوهات و الصور و الرسائل.

و حاليا عادت الخدمة للعمل، و أكدت مصادرنا أن الأمر غير مرتبط أبدا بالقرصنة أو الإختراق كما يشاع او حتى الحجب المحلي، بل إن مشكلة تقنية عانت منها الخوادم ليلة رأس السنة الميلادية و هذا لأن عدد النشيطين أكبر بكثير من المعتاد خصوصا و أنه يعد من التطبيقات المفضلة للتواصل.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ناسا تؤجل مجددا إطلاق صاروخها الجديد إلى القمر | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أرجأت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) الإطلاق المحتمل لمهمة “أرتميس” إلى القمر الذي كان مقررا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.