أبرز التوقعات المنتظرة في المعرض التقني الأشهر CES 2016

هذا العام هناك الكثير من التوقعات حول الكثير من المنتجات الجديدة التي يمكن رؤيتها خلال معرض CES 2016، بدءًا من أجهزة الواقع الافتراضي ومرورًا بالأجهزة القابلة للارتداء وصولًا إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحواسيب المختلفة وحتى السيارات التي تكشف الشركات المُصنّعة لها عن أحدث التقنيات التي وصلت إليها.

إنترنت الأشياء والمنزل الذكي

Comexio-Smart-Home-Automation-System

إذا كنت مقبلًا على شراء منزل جديد وترغب في تطبيق تقنيات إنترنت الأشياء عليه، يعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية هو أفضل مكان لمعرفة من أين تبدأ.

في كل عام تظهر الكثير من تقنيات إنترنت الأشياء أثناء معرض CES وهذا العام لن يكون مختلفًا في رأي عن الإصدارات السابقة من المعرض، بل وستشتد فيه المنافسة بين كلًا من آبل وقوقل في هذا التصنيف من التقنيات.

الكثير من الأجهزة القابلة للارتداء

vr

كان عام 2015 حافلًا بالنسبة للأجهزة القابلة للارتداء، فقد تزايد نمو هذا السوق الناشئ كثيرًا على مدار العام وظهرت الكثير من الأجهزة حتى أصبح من الصعب علينا مجاراتها كلها بأسمائها المختلفة، ناهيك عن مواصفاتها ومميزاتها وعيوبها.

توقعاتي أن يكون العام 2016 حافلًا هو الآخر وعامرًا بالأجهزة القابلة للارتداء، ويبدأ هذا من CES 2016 حيث ستكشف الكثير من الشركات عن أجهزة جديدة، وأتوقع سوار جديد من سامسونج وربما نرى واحدًا من إل جي وحتى اتش تي سي وشاومي، كما أتمنى أن تُطلق Fitbit المُحببة إلى قلبي سوارات ذكية جديدة.

وضمن سوق الأجهزة القابلة للارتداء هناك أيضًا النظارات الخاصة بالواقع الافتراضي والتي بالرغم من تطورها السريع إلّا أنّها مازالت تواجه مشاكل في تطويرها من قبل الشركات بسبب العوائق التقنية ولم تصل بعد إلى المستوى الذي يسمح باستخدامها بشكل جيد على نطاق واسع.

الشاشات

8k

من وجهة نظري الشخصية، تعتبر الشاشات أحد أبرز مكونات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES كل عام، وفي العام الماضي برزت العديد من شركات التقنية مثل سامسونج وإل جي حيث قدّمت الأولى فئة جديدة من الشاشات الذكية بنظام تشغيل تايزن، بينما الثانية أطلقت سبعة شاشات تلفاز OLED بدقة 4K.

هذا العام من المتوقع أن تستعرض سامسونج بعض المميزات الجديدة التي ستحصل عليها شاشاتها، مثل خاصية بلاي ستيشن ناو مثلًا أو دعم الاتصال مع خدمات البيت الذكي وإنترنت الأشياء.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.