مراجعة أول هواتف شاومي المتاحه في السوق السعودي شاومي Mi4i

هاتف شاومي MI4I هو أول هواتف الشكة المتاحة بالمملكة العربية السعودية, الهاتف هو من فئة الهواتف المتوسطة كمواصفات ولكن بسعر منافس يصل إلى ٨٩٩ ريال سعودي ولعل من أهم المواصفات التي يحملها الهاتف هي بطاريته ذات الحجم الكبير.

التصميم

الهاتف يأتي بشاشة قياس ٥ إنش وبتصميم مناسب لراحة اليد ويمكن إستخدامه بيد واحدة دون مشاكل كذلك يأتي الغطاء الخلفي للهاتف بمواد صنع ممتازة من البلاستيك الغير قابل للنزع وهو ما يوفر إمكانية إستخدام للهاتف دون سقوطه .

لا توجد هناك تميز عن الأجهزة الأخرى من ناحية التصميم فالهاتف يأتي من الخلف بكاميرا ١٣ ميجابكسل وفلاش LED مزدوج ومكبر صوت ، أما جانب الجهاز الأيمن يأتي بأزرار رفع وخفض الصوت وكذلك زر فتح القفل ومن الجانب الأيسر مدخل لشريحتين . من الأمام كاميرا قياس ٥ ميجابكسل وأزرار تحكم وهمية بإضاءة منخفضة للرجوع والصفحة الرئيسية والخيارات.

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 615 بسرعة ١.٧ ثماني النواة وبمعمارية ٦٤ بت وبذاكرة عشوائية ٢ جيجابايت وذاكرة داخلية ١٦ جيجابايت ، هذا العتاد بالنسبة لهاتف بهذا السعر لا بأس به ومع الإستخدام المطول هناك بعض من البطئ لكنه لا يهم كثيراً ويمكن تحمله ، الهاتف لا يملك مدخل لذاكرة الخارجية لذلك هو محدود بالذاكرة الداخلية فقط .

النظام والواجهة

هاتف شاومي Mi4i يأتي بنظام الأندرويد لولي بوب ٥.٠.٢ وبواجهة MIUI 7 التي تتميز بخلوها من التعقيدات وبسلاسة الإنتقال بين الخدمات والتطبيقات ، الواجهة قريبة لواجهة الأندرويد الخام ولكن مع تعطيل ميزة التطبيقات المصغرة (widget) مع وجود متجر خاص بالثيمات المختلفة . أحد أبرز العيوب هو أن دعم اللغة العربية بالهاتف ليست كاملة بالنسبة للقوائم أما من ناحية الكتابة فهو يدعمها بالكامل.

الشاشة

يأتي الهاتف بشاشة قياس ٥ ميجابكسل بدرجة وضوح ١٠٨٠ في ١٩٢٠ من شركة Sharp بكثافة بكسلات ٤٤١ بكسل في الإنش ذات إضاءة ممتازة وألوان رائعة ولم أواجه أي مشاكل معها أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو وتصفح الهاتف حتى تحت أشعة الشمس.

البطارية

هي من أهم وأفضل مواصفات الهاتف فهو يحمل بطارية بسعة ٣١٢٠ ملي أمبير ذات أداء ممتاز استطاعت مع الإستخدام المتوسط الصمود حتى يوم ونصف من الإستخدام ، فمع هاتف بهذا السعر أعتبر أن البطارية من أفضل مميزات هذا الهاتف.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية قياس ١٣ ميجابكسل بفتحة عدسة ٢.٠ من صنع شركة سامسونج أو سوني وفلاش LED مزدوج باللونين الأبيض والأصفر وكاميرا أمامية قياس ٥ ميجابكسل.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Exit mobile version