CES 2016: ألكاتيل تكشف عن 4 هواتف جديدة وساعة خاصة بالأطفال

حرص شركة ألكاتيل انتظار المعارض المتخصصة بالإلكترونيات للكشف عن سلسلة من أجهزتها المتنوعة، ومع معرض CES لدينا أربعة أجهزة جديدة منها أول حاسب لوحي للشركة بنظام ويندوز.

تأتي سلسلة Pixi 4 هذا العام بأربعة أجهزة جديدة بنظام أندرويد، تبدأ من هاتف بشاشة من قياس 3.5 بوصة وآخر أكبر بقياس 4 بوصة، ثم هناك هاتف لوحي بقياس 6 بوصة وحاسب لوحي بقياس 7 بوصة.

لم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل التقنية عن الأجهزة حالياً لكنها أوضحت أن هناك تحسينات في التصميم والصوت والكاميرا والبطارية.

كما كشفت الشركة عن ساعة مخصصة للأطفال وهذا واضح من التصميم والالوان حيث تعتبر ساعة CareTime آمنة جداً لتكون في يد الأطفال دون إلحاق الضرر بهم .

CareTime مزودة ببعض التقنيات لتساعد الآباء في التواصل مع أبنائهم ففضلاً عن معلومات الوقت تدعم الساعة شبكات 2G حيث يمكن للآباء برمجة الساعة مسبقاً لتتصل بـ 5 أرقام فقط كما يمكن برمجة الساعة لتستقبل المكالمات من 10 اشخاص فقط معرفين مسبقاً لمنع استقبال اتصالات من أرقام غريبة .

كما تحمل الساعة نظام GPS حيث يمكن للآباء وعبر تطبيق مخصص للساعة من معرفة مكان الطفل كما يمكن تلقي تنبيهات في حال تجاوز الطفل منطقة معينة تم تحديدها مسبقاً .

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

مزايا جديدة لخدمات “ستريت فيو” و”مابس” تطلقها “غوغل”

كشفت شركة “غوغل” عن مزايا جديدة لخدمات الخرائط، سواء “مابس” أو التجول البانورامي في شوارع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.