ايفون 6 سي iphone 6c قادم بشاشة منحنية بحجم 4 انش

يعد آيفون 6c أول آيفون الذي من المنتظر أن يتم إصداره في هذا الربيع، والذي حصل على شاشة 4 إنش أصغر نموذج من الهواتف الذكية، وبحسب ما سمعناه فإنه سيحصل على ألوان مثل التي جاء بها سايقه جهاز الiPod Touch، ويجمع مجموعة من الخصائص الموجودة في الآيفون 6 والآيبود توتش من ألوان وتصميم وحواف منحنية.

ومن خلال أحدث تقرير صادر عن KGI يتوقع أن يحمل معالج A9 و 16GB مساحة تخزين مع 2GB رام  التي ستمنحه سرعة، وأيضا تقنيات NFC و Touch ID.

iphone-6c-ipod

وقد نشرت China Times صدوره في العام الماضي لكن KGI أول من يشير الآن إلى صدوره في النصف الأول من 2016 الجاري، كما أشارت عدة تقارير صينية أنه سيحمل بطارية 1,642mAh، لكن مع انعدام دعم تقنية 3D Touch،والتي تم تخصيصها حاليا للهواتف الراقية فقط، لكن تقارير أخرى تشير إلى دعمه لTouch ID وNFC ليكون متوافقا مع خدمة Apple Pay.

ولا يتوقع أن يأتي 6c بشاشة OLED على الرغم من أن آبل تتحرك في هذا الإتجاه بخصوص هواتفها الراقية، ومن الواضح أن 6c سيحل محل 5s وهو متاح حاليا بسعر 450 دولار أو مجانا مع التزام سنتين، ولهذا فإن آبل تحتاج إلى شيء جديد يحتل محل هذا الأخير كخيار أفضل لمحبي نموذج 4 إنش، ونتوقع أن تكون أسعار هذين متشابهة نسبيا.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …