تويتر تدرس إمكانية زيادة عدد حروف التغريدة الى 10 آلاف حرف

تدرس شبكة تويتر الاجتماعية إمكانية رفع عدد الأحرف الحالي المسموح به داخل التغريدة من 140 إلى 10 آلاف حرف, الشركة بدأت بالفعل باختبار هذه الميّزة داخليًا بين موظفيها للوقوف على مدى فعاليتها وعملها بالشكل الأمثل قبل إطلاقها في فترة غير مُحددة لكنها على الأغلب خلال الربع الأول من عام 2016 الجاري.

التقارير أشارت إلى أن رفع الحد إلى 10 آلاف حرف سيكون على غرار الحد المسموح به في الرسائل الخاصّة DM الذي رُفع من 140 في شهر أغسطس/آب من عام 2015 الفائت.

وقال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي الحالي لشبكة تويتر، إن تويتر في بُنيتها التحتية هي منصّة للمحادثات العامة، وخدمة لكتابة ومشاركة الأشياء بأبسط طريقة مُمكنة مع أي شخص. وأضاف أن تويتر لم تُبنى على تحديد طول التغريدة بـ 140 حرف، لكنها كانت تطمح لأن تتسع التغريدة داخل رسالة نصيّة قصيرة SMS، التي تسمح فقط بإرسال 160 حرف في الرسالة الواحدة.

ومن المتوقع أن تبقى صفحة آخر الأخبار Timeline الخاصة بكل مُستخدم على حالها، حيث سيتم عرض 140 حرف فقط من التغريدة مع وجود زر يسمح بالكشف عن بقية النص عند الضغط عليه، وبالتالي لن تختلف تجربة الاستخدام كثيرًا.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

Exit mobile version