الكشف عن أول هاتف من مشروع تانجو بين جوجل ولينوفو

هناك العديد من الشراكات التي قامت بها شركة قوقل، مع شركات أخرى شهيرة على غرار إنتل، وإل جي، وكوالكوم، وغيرهم. وتمت إضافة عضو جديد إلى تلك القائمة: لينوفو.

خلال أشغال معرض CES 2016 اليوم، أعلنت شركتا غوغل ولينوفو عن شراكة بينهما لتقديم أول جهاز مشروع “Project Tango” إلى السوق، وتعد لينوفو المصنعة للجهاز الأولى في المشروع التي تقدم الجهاز للمستهلك.

ووسيكون هاتف لينوفو في المشروع متاح الصيف القادم بسعر أقل من 500 دولار، على الرغم من أن تفاصيل إتاحته وسعره غير واضحة، أيضا مواصفاته غير معلومة إلى حدود الساعة، واكتفت الشركتان بذكر أن حجم الشاشة سيكون أقل من 6.5 إنش الضخمة.

لمن لم يسمع عن مشروع تانجو من قبل، فإن خلاصة الأمر أن هناك رغبة من الثلاث شركات المذكورة في توفير جهاز محمول لديه القدرة على استكشاف الأماكن تمامًا كما يتصرف البشر، وذلك من خلال تمكين بعض القدرات، مثل المستشعرات، والتقاط الصور ثلاثية الأعاد، والـ GPS، وغيرها من التقنيات الأخرى.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

لماذا يتقدم الإنسان في السن ويشيخ بينما كائنات أخرى لا تشيخ أبدا؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

لماذا نتقدم في السن؟ يعد السؤال الأكثر إلحاحا والمزعج للبشر منذ آلاف السنين ولا يزال …