آبل تعمل على تطوير أداة تساعد المستخدمين على الانتقال الى اندرويد

ذكرت صحيفة “تيليغراف” Telegraf بأن شركة آبل تعمل حاليًا على تطوير أداة جديدة تسمح للمستخدمين بنقل بياناتهم من نظام “آي أو إس” خاصتها إلى نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، في خطوة قد تبدو مستغربة.

يبدو أنه مارست شركات الاتصالات المحمولة الأوروبية ضغوطات على آبل لتطور تطبيق يساعد على الهجرة عن نظامها وأجهزتها إلى المنافس أندرويد. وسيعمل التطبيق الجديد على نقل جهات الاتصال، الأغاني والمقاطع الصوتية، الصور من أي هاتف آيفون إلى أي هاتف أندرويد.

وتُبدي شركات الاتصالات الأوروبية الرئيسية قلقها من أنه ليس هناك سوى نسبة ضئيلة من المستخدمين تحولوا عن هواتف آيفون، ويعود السبب وراء ذلك في بعضه إلى الصعوبات التقنية لنقل البيانات.

لايزال من غير الواضح متى يمكن أن تطلق آبل تطبيقها الجديد ولكن من الواضح أن قوة أوروبا وقوانين المنافسة ومنع الاحتكار وضعت الشركة الأمريكية في موقف محرج بحيث تسهل الدخول إلى نطاق أعمالها في حين لا توفر طريقة سهلة للخروج عنه.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …