تعرف على مزايا التحديث الجديد لابل IOS 9.3

أصدرت آبل النسخة التجريبية الأولى من تحديث نظام iOS الجديد الذي يحمل الرقم 9.3 لمن يرغب بتجربته وهو متاح للتحميل الآن وسيعمل على كل جهاز كان قد وصله تحديث iOS 9 وإليكم أبرز الجديد فيه.

مزايا أمنية لتطبيق الملاحظات: إذا كنت تستخدم تطبيق الملاحظات لكتابة معلومات حساسة عليه ككلمات المرور أو بعض أرقام الهواتف الخاصة فإنه يمكنك الآن منع الدخول إلى ملاحظة معينة إلا بعد إدخال كلمة مرور أو البصمة.

طريقة أسهل لاستكشاف تطبيقات اللياقة: إن كنت من محبي الرياضة فإن النظام الجديد سيتيح لك التعرف على تطبيقات أكثر تخصصاً في مجال الرياضة عن طريق تطبيق الصحة، فمثلاً لو كنت تركز على الجري فإنه سيقترح عليك تطبيقات للجري، كذلك هناك تطبيقات لتمارين اللياقة وحتى تنظيم النوم ومراقبته؟

وضعية Night Shift: هذا ما كان يطالب به الكثير من المستخدمين الذين لا يتركون هواتفهم قبيل الخلود للنوم. سيستخدم النظام التوقيت من ساعة الجهاز والموقع الجغرافي ليعرف إن حان وقت الليل لتغيير طريقة الإضاءة وحرارة اللون بحيث تكون أريح لعين المستخدم في الليل وتعود لطبيعتها في النهار.

ربط عدة ساعات آبل مع آيفون: إن كان لديك أكثر من ساعة آبل، أو تريد لسبب ما ربط عدة ساعات بجهاز آيفون واحد، فإن iOS 9.3 سيتيح هذا الأمر. كما يمكن للمطورين الإستفادة من هذه الميزة عندما يريدون تجربة تطبيقاتهم وكيف تظهر على ساعة آبل والمقارنة مع عدة ساعات.

اختصارات 3D Touch جديدة: دعم أكثر للميزة الثورية التي قدمتها في هواتف آيفون الأخيرة حيث سيمكنك الاستفادة من اختصارات الوصول السريع إلى تطبيقات الطقس، البوصلة، الصحة، متجر التطبيقات، الآيتونز، الإعدادات.

وهناك المزيد من التحسينات الأخرى كما أنه من غير الواضح متى سيتم الاطلاق الرسمي لهذا التحديث الجديد ولكن بكل تأكيد سيكون قبل اطلاق الاصدار الجديد IOS 10.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …