إلغاء رسوم الإشتراك السنوية لتطبيق واتساب وإضافة خدمات للشركات

كشفت شركة واتساب انها ستقوم بإلغاء رسم الاشتراك السنوي البالغ دولار واحد خلال الأسابيع المقبلة، وجاء الإعلان على لسان جان كوم المؤسس لتطبيق واتس اب خلال مشاركته في حدث Digital Life Design في ميونيخ ألمانيا.

سابقًا، كان تطبيق واتساب مجانًا لمدة عام، ثم تتقاضى الشركة بعد ذلك دولار سنويًا. إلا أن الشركة قررت إلغاء تلك الرسوم تمامًا، وفي المقابل، ستبدأ في تجربة طرق لتوليد الأرباح من خلال تعاونها مع الشركات التي لا تُعَدُّ ولا تُحصَى والمستخدمة للتطبيق.

وكان المراقبون يخشون قيام فيس بوك بالسعي لإدخال واتس اب ضمن تجارة الإعلانات الخاصة بها أو أي وسيلة أخرى تابعة لفيس بوك، ولم يكن هناك أي اشارة واضحة من الشركة حول التوجه القادم لتطبيق المراسلة.

ويبدو ان شركة التراسل ستقوم بالتركيز على الشركات الكبيرة في محاولة كسب النقود من خلال خدمة عملاء هذه الشركات والمستهلكين وحتى المعاملات، مما يعني انه قد يتم إطلاق حسابات مخصصة للشركات وإضافة خاصية الدفع من خلال التطبيق حيث استشهد جان كوم – مؤسس واتساب – بحجوزات المطاعم على سبيل المثال، فبدلًا من إجراء مكالمة أو استخدام أحد تطبيقات الحجوزات الأخرى، سيتمكن المستخدم إرسال رسالة عبر الواتساب لحجز طاولة داخل المطعم، مع توفير خيارات متنوعة للمستخدم عليه أن يختار أحدهم من خلال الضغط على زر، ثم تتم المعاملة بكل سهولة ويُسر.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

Exit mobile version