جوجل تختبر ميزة تثبيت التطبيقات من نتائج البحث مباشرة

تختبر شركة جوجل ميزة جديدة على نظام اندرويد بحيث تتيح للمستخدمين إمكانية تثبيت التطبيقات عبر نتائج بحث محركها الخاص بدون توجيه المستخدم للوصول إلى متجر جوجل بلاي، وعادة ما تقوم جوجل بإجراء اختبار أو إثنين من الأشياء الصغيرة في نتائج البحث لتسهيل وتبسيط مهام المستخدمين إلا ان هذا التغيير يعتبر الأكثر أهمية.

فعندما يقوم المستخدم على سبيل المثال بالبحث عن تطبيقات في تطبيق “Google app” فإن النتائج الأولى ستكون من متجر غوغل بلاي ستور/غوغل بلاي، حيث ستظهر أبقونة التطبيق، تصنيفه، ملخص وجيز عنه، وعد الضغط على الزر قرب اسم المطور سيتم فتح صفحته على المتجر.

والآن يوجد زر إضافي لتنصيب التطبيق عند الضغط عليه، وستظهر نافذة لقبول الشروط قبل أن تبدأ العملية في الخلفية، بينما سيظهر المؤشر في “شريط الحالة” كما هو معتاد يبين حالة تقدم التحميل والتنصيب.

وتعمل هذه الميزة الآن عن طريق تطبيق جوجل للبحث ولا تعمل عن طريق متصفح كروم بعد ولكن يتوقع ان تصل له قريباً، ويشير بعض المستخدمين إلى حدوث ذلك قبل شهر أو أكثر ولكنها بدأت الآن بالوصول بشكل كبير لجميع المستخدمين.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …