طريقة تفعيل رقم هاتف واحد للواتساب في هاتفين مختلفين

نعلم أن استخدام رقم هاتف واحد على هاتفين مرفوض من قبل الواتس, فمتى قام المستخدم بذلك سيعمل الواتس اب وخوادمه على الغاء تفعيل احد التطبيقين ليصبح تطبيق واحد هو النشط بينما الاخر معطل.

ان كنت تريد استخدام رقم هاتف واحد على جهازين تابعين لك وتفعيل عمل الواتس اب بهذا الرقم دون ان يعمل على الغاء تفعيل احدهما, عليك النظر في عنوان الـ Mac Address الخاص بالهاتف الاول وتدوينه جانباً لاستنساخه الى الهاتف الثاني , فمتى كان رقم الماك واحد على اكثر من هاتف سيتعامل الواتس اب معهم على انهم هاتف واحد.

– عليك معرفة رقم الماك الخاص بالهاتف الاول وتدوينه جانبا وكذلك الحال مع الماك الخاص بالهاتف الثاني وحفظه للعودة اليه في اي وقت لاحق لاسترجاع الحال الى ماكان عليه.

للوصول الى عنوان الماك الخاص بهاتفك الاندرويد اذهب الى “حول الجهاز” ومنها الى “الحالة” Status ثم WI-Fi MAC address كما في الصورة هنا.
اما لهواتف ايفون, اذهب الى Settings ومنها الى General ثم About واخيرا الى WI-Fi Address.

هذا الرقم الذي غالبا مايكون على هذه الهيئة”
01:73:62:82:78:cd

2016-01-02_211207

لتغيير رقم الماك في هاتفك الثاني وتغييره ليتشابه مع رقم الماك الخاص بالهاتف الاول عليك تثبيت التطبيقات التالية اذا كان الهاتف اندرويد BusyBox و Terminal Emulator, اما لهواتف الايفون فعليك الاستعانة باحد التطبيقات MacDaddy X او WifiSpoof

عبر التطبيقات السابقة ستتمكن من تغيير رقم الماك الخاص بالجهاز الثاني وجعله مشابه لرقم المالك الخاص بالجهاز الاول.
بعدها كل ماعليك هو تثبيت الواتس اب وتفعيل عمله باستخدام رقم الهاتف الاول.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …