كاميرة Leica X-U الجديدة تستهدف عشاق المغامرة

اقدمت شركة لايكا Leica الألمانية على اصدار اول كاميرة رقمية لها ذات طابع جريء مستهدفة بذلك فئة عريضة من عشاق المغامرات.

شركة Leica لديها مفهوم جديد في الكاميرات، تقدمه اليوم في كاميرة Leica X-U التي صممت خصيصا لرحلات ومغامرات المستخدم في الهواء الطلق أو تحت الماء، حيث يمكن أن يحصل على تصوير بأعلى أداء وأفضل تركيز في التصوير.

وبالشراكة مع شركة السيارات الخارقة اُودي ، اعلنت Leica عن كاميرة اطلقت عليها اسم Xu (شو) مقاومة للمياه حيث يمكن الغطس بها الى عمق 49 قدم تحت سطح المياه .

تأتي هذه الكاميرة بسعر 2,400 جنيه إسترليني، وبمواصفات منصة Summilux سريع في الكاميرة، بسمك 23 مم، وعدسات f/1.7 ASPH، أي بتصميم بأبعاد 35 مم في 35 مم، كما تم دعم الكاميرة بفلتر للتصوير تحت الماء، وأيضا جهاز استشعار APS-C CMOS، مع ميزة العمل في الأعماق على بعد 15 متر.

بالاضافة الى ذلك فهي مقاومة للصدمات بالاضافة الى الغبار مما سيجعلها في مصاف منافسي كاميرة GoPro الشهيرة في هذا المجال.

الكاميرة تأتي أيضا بمواصفات 16.5 ميجا بيكسل أو بفاعلية 16.2 ميجا بيكسل، واستشعار APS-C CMOS، أيضا مع منصة عدسات بسمك 23 مم، كما تتميز كاميرة Leica X-U بفتحة عدسة f/1.7 ASPH مع ميزة استنساخ الألوان الطبيعية وخاصية التركيز في التصوير من مسافة 20 سم.

كما صممت مع غطاء خلفي قوي لشاشة بحجم 3 أنش، هذا الى جانب نظام قفل مزدوج لمحتوى الكاميرة الداخلي من البطارية وبطاقة الذاكرة أيضا للحماية من تسرب المياه الى المحتوى الداخلي.

ميزة الفلاش تم دمجها الى أعلى العدسة، ليدعم التصوير تحت الماء بفاعلية أكبر، وسلاسة أكثر في التصوير، هذا الى جانب خاصية تسجيل الفيديو بدقة 1080 بيكسل، أو 720 بيكسل عند 30 إطار في الثانية وصيغة MP4، الا أن الكاميرة لا تقدم الدعم لدقة 4K.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …