شرح عمل بوت للرد التلقائي على تويتر في خطوتين

أحياناً كثيرة نتغيب عن تويتر لسبب أو لآخر وقد يطول الغياب لذلك نحتاج أن نترك رسالة ترد تلقائياً على من يقوم بعمل منشن لنا حتى تخبرهم بأننا غير متواجدين حالياً تماماً كما هي رسائل الرد التلقائي للبريد الالكتروني.

الطريقة سهلة جداً وكما هو مذكور في العنوان خطوتين فقط تحقق لنا هذا الشيء المهم /

  • الخطوة الأولى هي عمل تطبيق على تويتر بالدخول إلى dev.twitter.com ومن ثم تسجيل الدخول بواسطة حسابك من أعلى الصفحة يمين وبعد ذلك ستجد في الفوتر أسفل الصفحة خيار Manage Your Apps قم بالدخول عليه.

manage-your-apps

الآن تظهر لك صفحة جديدة اختر منها Create New App

 

انشاء تطبيق جديد

 

الآن قم بملئ بيانات التطبيق كما هو واضح في الصورة أدناه

انشاء تطبيق جديد

بعد ذلك توجه إلى أسفل الصفحة وقم بالموافقة على الشروط والضغط على Create Your Twitter App, ستظهر لك صفحة جديدة لإختيار صلاحيات التطبيق قم باختيار Read And Write.

الآن ستفتح لك صفحة جديدة قم بالضغط على Keys And Access Token وابقي الصفحة مفتوحة لأخذ المعلومات منها في الخطوة التالية.

  • الخطوة الثانية عمل تطبيق على جوجل, قم بالدخول إلى الرابط هنا وسجل دخول باستخدام حسابك في قوقل ومن ثم من أعلى الصفحة قم بالضغط على ملف وثم اختر انشاء نسخة والآن ستفتح لك صفحة جديدة وعليك القيام بتعديل السطر رقم 23 موعد بدء الرد التلقائي والسطر 24 موعد انتهاء الرد التلقائي كما هو واضح أدناه.

var OUTOFOFFICE_START_DATE = “2014/08/20 18:00“;
var OUTOFOFFICE_END_DATE = “2014/08/24 09:00“;

لتعديل نص الرسالة في السطر رقم 28

var OUTOFOFFICE_TEXT = “I am currently out of the office, with limited access to Twitter. Thanks!”;

أيضاً قم بتعديل الأسطر 32 و 33 و 34 وأضف معلومات تطبيق تويتر الذي أنشأته كما هو واضح أدناه قم بتغيير العبارات باللون الأحمر مع التوضيح أن كلمة HANDLE المقصود بها اسم المستخدم (حسابك على تويتر)

var CONSUMER_KEY = “YOUR_KEY_HERE“;
var CONSUMER_SECRET = “YOUR_SECRET_HERE“;
var TWITTER_HANDLE = “YOUR_HANDLE_HERE“;

الآن اضغط على تشغيل من أعلى الصفحة واختر بدء ومن ثم سيطلب منك منح ترخيص اضغط على متابعة ومن ثم سماح وبعد ذلك اضغط على تشغيل ومن ثم بدء مرة أخرى والآن سيبدأ البوت بالعمل وفي حال قام أي شخص بالتواصل معك عبر المنشن خلال التواريخ التي قمت بتحديدها سيتم الرد عليه تلقائياً بالرسالة التي حددتها مثل (أنا غير متواجد على تويتر حتى تاريخ 07/07/2016 الرجاء مراسلتي عبر البريد [email protected]).

 

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …