تقرير : ابل تعمل على اصدار هاتف ايفون 5se بدلاً عن ايفون 6c

تعمل شركة آبل على إنتاج نسخة محدثة من هاتف iPhone 5s بشاشة من قياس 4 إنش بدلاً من إطلاق هاتف iPhone 6s مصغر، وكانت الشائعات تشير إلى نية شركة آبل إطلاق هاتف بشاشة من قياس 4 إنش يحمل اسم iPhone 6c.

بهذا تكون آبل غيرت فكرة تطوير آيفون 6 بإطلاق آيفون 6 سي، بل لجأت لإعادة انعاش الآيفون 5 اس الذي أطلقته في 2013 لتقدم الجهاز الجديد ضمن هذه السلسلة حيث أنه سيكون بتصميم مشابه له وأيضاً لديه منفذ الصوت التقليدي.

وتسعى الشركة لإرضاء عملائها الحاليين الذين يسعون للحصول على هاتف آيفون بشاشة أصغر من 5.5 إنش و4.7 إنش عن طريق طرح نسخة جديدة محدثة من هاتف iPhone 5s.

الجهاز سيكون بمثابة تحسين لآيفون 5 اس لذا يأتي حرف e الملحق باسمه من كلمة “enhanced” أي مُحسّن. والتحسينات هنا ستشمل المواصفات الفنية ونظام التشغيل بالطبع.

بحسب المصدر المطلع والذي استخدم الجهاز فإن الهاتف سيحمل التحسينات التالية:

* زجاج الشاشة بتصميم منحني مشابه لـ آيفون 6 و 6 اس بدلاً من الحواف الحادة
* نفس الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابكسل والأمامية بدقة 1.2 ميغابكسل
* تحسينات في الكاميرا ودعم بانوراما لمساحة أوسع والتركيز التلقائي في تسجيل الفيديو
* حساس الضغط الجوي لاستخدامه في التعرف على الصعود في المصعد في تطبيق الصحة
* شريحة NFC لدعم خدمة الدفع آبل باي
* استخدام معالج A8 نفس الموجود في آيفون 6
* دعم بلوتوث 4.2 وشبكات الواي فاي الأحدث 802.11ac الموجودة في آيفون 6 اس
* دعم ميزة Live Photos الموجودة في آيفون 6 اس لكن بدون دعم ميزة 3D Touch
* نفس خيارات ألوان آيفون 6 اس: الفضي، الرمادي الغامق، الذهبي، الوردي.

ويبدو أن النسخة المقبلة من الهاتف والواقع أن المقبلة 5se ستحمل تصميم مماثل لهاتف آبل الرائد لعام 2013 ولكن مع تحسينات داخلية وتحسينات برمجية وعتادية والتي تمزح مابين التصميم القديم مع التقنيات الحديثة لهواتف آيفون الأخيرة.

وقام احد موظفي شركة آبل بشرح لاحقة se بطرقتين، تشير الطريقة الأولى الى ان اللاحقة تعني طبعة خاصة special edition من الهاتف مع حجم شاشة يبلغ 4 إنش، بينما تشير الطريقة الثانية إلى نسخة محسنة enhanced من هاتف iPhone 5s.

بما أن الجهاز تطوير لآيفون 5 اس فمن المتوقع أن توقف آبل بيعه وتستبدله بهذا الجهاز الجديد وبنفس السعر أي لن يكون رخيصاً  ومن المتوقع أن تطلقه خلال الفترة الواقعة ما بين أواخر مارس وأوائل ابريل.

وتأمل آبل ان يؤدي هذا النموذج من الهاتف لحصولها على المزيد من المستخدمين الذين ما زال الزمن متوقف لديهم عند هواتف iPhone 5 أو ما قبل ذلك لتعلقهم بالهواتف ذات الشاشات الصغيرة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …

Exit mobile version