إصدار النسخة رقم 44 من متصفح فايرفوكس مع ميزة دفع الإشعارات

قامت شركة موزيلا اليوم بإصدار أحدث نسخة من متصفح فايرفوكس والتي تحمل رقم الاصدار 44 لأنظمة ويندوز وماك ولينكس وأندرويد، وتسير الشركة على خطى المتصفح المنافس كروم في إضافة خيار دفع الإخطارات عبر المتصفح.

ويتيح تحديث اليوم الصادر عن شركة موزيلا للمستخدمين اختيار إمكانية تلقي إشعارات المواقع حتى عندما تكون علامة التبويب الخاصة بالموقع مغلقة أو لم يتم فتحها أبداً.

وتشمل التغييرات الأخرى في فايرفوكس 44 انهاء دعم تشفير RC4 من خلال اتصال HTTPS، وهي خطوة تم الإعلان عنها في شهر سبتمبر من قبل جميع صانعي المتصفحات.

وكانت الشركات الصانعة للمتصفحات قد أعلنت عن إنهائها دعم تشفير RC4 بحلول عام 2016، وكان الدافع وراء ذلك الأبحاث المنشورة عن سهولة كسر هذا التشفير RC4 الذي تم تصميمه عام 1987، والذي كان يحظى باعتماديه كبيرة على جميع المتصفحات والخدمات المرتبطة بالانترنت.

كما قامت النسخة الجديدة من متصفح فايرفوكس بإضافة دعم خوازرمية الضغط الخاصة بشركة جوجل Brotli، والتي تقدم كفاءة تصل لأكثر من 25 في المئة من ناحية ضغط الملفات وتسليمها للمتصفحات مما يسمح بتحميل صفحات الويب بشكل أسرع وخفض استهلاك البيانات.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

Exit mobile version