ابل تستدعي مقابس لبعض شواحن أجهزتها التي باعتها قبل 13 سنة

قالت آبل في بيان “محولات مقبس الحائط ثنائي الشق الخاصة بآبل قد تفصل وتخلق خطر حدوث صدمة كهربائية عند لمسها. ولأن سلامة العملاء هي الأولوية الأولى للشركة، تطلب آبل من الزبائن التوقف عن استخدام المحولات المتضررة”.

وأوضحت الشركة الأميركية أنه قد تم بيع المحولات المتضررة بين عامي 2003 و2015، وهي تستخدم قابس ثنائي الشق في مقبس الكهرباء، ثم إنها تُستخدم عبر أوروبا، والأرجنتين، والبرازيل، ونيوزيلندا، وكوريا الجنوبية.

وتقول آبل أن هناك 12 حادثة حصلت حول العالم متعلقة بهذا الخلل الذي يصيب مقابس حواسيب الماك وبعض أجهزة الآيفون والآيباد التي تم بيعها في دول الأرجنتين، استراليا، البرازيل، نيوزيلندة، كوريا الجنوبية، دول أوروبا منذ عام 2003 وإلى العام الماضي.

ويمكن للمستخدمين تمييز مقابس الطاقة المعيبة من خلال النظر تحت الجزء الذي يتم إدراجه في مقبس الكهرباء، والذي يملك أربعة أو خمسة أحرف أو بدون أي أحرف مطبوعة في داخله في حين أن المقبس السليم يحتوي على 3 أحرف فقط.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

حيلة بسيطة تمكنك من رؤية الرسائل المحذوفة على واتساب

عادة ما تصلك رسائل من أشخاص مدرجين على قائمة هاتفك، عن طريق تطبيق “واتساب”، ثم …

Exit mobile version