ابل تعمل على تطوير جهاز لشحن أجهزتها عن بعد

ذكرت تقارير إلى أن شركة آبل تعمل على تطوير تقنية تمكن المستخدمين من شحن أجهزة آيفون وآيباد عن بعد، وهو ما يختلف عن معيار Qi المستخدم حالياً لبعض أجهزة اندرويد حيث أنت بحاجة لوضع الجهاز فوق قاعدة الشحن بحيث يكون ملاصق لها تقريباً، هناك مسافة 35 ملم على الأكثر يمكن للكهرباء أن تنتقل لاسلكياً وهذا نظرياً يعتبر لاسلكي لكنه عملياً ليس كذلك.

ما تعمل عليه آبل هو أن تسمح بنقل الكهرباء لاسلكياً لمدى أطول، لا نعرف بعد أية تفاصيل حول هذا المشروع وإلى أين وصلت الشركة في عملها لكن بكل حال لا تتوقع أن تراها جاهزة هذا العام بل في العام القادم.

وذكر التقرير أيضاً أن تطوير مثل هذه الميزة سيواجه العديد من الصعوبات التقنية، حيث أنه كلما ابتعد الجهاز عن مصدر الطاقة، سيتم فقد جزء من الطاقة قبل وصولها إلى الجهاز المراد شحنه، مما يعني الانتظار لوقت أطول قبل شحن البطارية بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن آبل تقدمت عام 2010 بطلب للحصول على براءة اختراع لمبدأ جديد في الشحن اللاسلكي يعتمد على جهاز الآيماك كوسيط بحيث يمكن نقل الكهرباء حتى 1 متر بإستخدام ما يعرف الرنين المغناطيسي قريب المدى. وتستخدم الشركة حالياً تقنية مشابهة تدعى الحث induction لشحن الساعة اللاسلكية.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

ما علاقة مصابيح ″الليد″ البيضاء بالنوم الهانئ؟ | صحة | معلومات لا بد منها لصحة أفضل | DW

أشارت دراسة بحثية حديثة بشأن التلوث الضوئي في الدول الأوروبية إلى تعرض كل من البشر والحيوانات …