طريقة استعادة الصور والملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة

إذا قمت بحذف بعض الصور بدون قصد من بطاقة الذاكرة أثناء استخدامها على الهاتف توقف في الحال وقم بإخراج البطاقة من الهاتف ثم ضع البطاقة في قارئ البطاقات Reader استعداداً لإدخالها على حاسوبك لتدارك الأمر ثم اتبع الخطوات التالية :

1- قم بتحميل أحد هذين البرنامجين :

Recuva إذا كان نظام تشغيلك ويندوز أو PhotoRec إذا كان نظام تشغيلك OS X هذه البرامج مخصصة لاستعادة الصور المحذوفة من بطاقات الذاكرة .

2- ضع البرنامج على بطاقة الذاكرة وقم بتشغيله :

حيث سيقوم البرنامج بتحديد مواقع الصور المحذوفة ويعمل على استعادتها وعندما ينتهي البرنامج من عمله ستجد أغلب الصور قد عادت إلى مكانها الأصلي على بطاقة الذاكرة وبنفس الصيغة المعتادة لها دون أي تغيير .

3- لكل برنامج طريقة عمل :

كلا البرنامجين يعتمدان على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ولكن في PhotoRec تظهر رسالة على الشاشة تطالب بتحديد موقع استعادة الصور المحذوفة لكي يبدأ العمل ويعيدها إلى مواقعها أما برنامج Recuva يقوم بعمل مسح للبطاقة أولا ثم يطالبك باختيار الموقع الذي تريد استعادة الصور المحذوفة منه لكي يبدأ في العمل كما ويجعلك تحدد المكان الذي ستستعيد الصور فيه حتى لو لم يكن مكانها الأصلي .

 

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو القصير واتباع الخطوات الواحدة تلو الأخرى /

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …