حذف تطبيق سامسونج لحجب الاعلانات لمخالفته سياسة الاستخدام والنشر

قبل أيام قليلة فقط أطلقت شركة سامسونج تطبيق Adblock Fast لحجب الإعلانات على أجهزتها واليوم أزالت شركة جوجل وبشكل مفاجئ التطبيق من متجر جوجل بلاي بسبب مخالفته لسياسة الاستخدام والنشر.

ويعتبر تطبيق Adblock Fast أول تطبيق يستفيد من واجهات سامسونج البرمجية لحجب الإعلانات على مُتصفح Samsung Internet وهو ثمرة تعاون بين شركة سامسونج وفريق Rocketship Apps.

وأرسلت جوجل رسالة بريدية إلى فريق Rocketship Apps قالت فيها إنها وبعد مُراجعة التطبيق وجدت أنه يُخالف لسياسة الاستخدام والنشر، وتحديدًا الفقرة 4.4 في بند اتفاقية نشر التطبيقات، حيث وجد أن تطبيق الشركة ينتهكها بشكل صريح.

وأضافت جوجل، أنه من المُهم إدراك معنى الموافقة على شروط استخدام متجر جوجل بلاي لنشر التطبيقات والانصياع لجميع البنود المذكورة لتجنّب هذا النوع من المشاكل.

يذكر أن الفقرة 4.4 من اتفاقية نشر التطبيقات داخل المتجر تنص على موافقة المُطوّر على عدم استغلال المتجر عند نشر أو تحديث أي تطبيق، كما يتعهد المُطوّر بعدم نشر أي تطبيق يؤدي إلى التدخل في خدمات جوجل، وخوادمها، أو يؤدي إلى تعطيلها بشكل جزئي عن العمل أو الوصول إلى بيانات الأجهزة بشكل غير مشروع.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …