مايكروسوفت تستحوذ على لوحة المفاتيح الشهيرة SwiftKey

بعد ساعات قليلة من التقارير التي تكلمت عن إحتمال قيام مايكروسوفت بالإستحواذ على تطبيق SwiftKey الذي يتيح لوحة مفاتيح متكاملة و متميزة للمستخدمين على الهواتف الذكية و اللوحيات أعلنت الشركة عن استحواذها على شركة “سويفتكي” SwiftKey المطورة للوحة المفاتيح الشهيرة على الأجهزة الذكية.

وأوضحت شركة البرمجيات الأميركية في منشور لها على مدونتها أن هذه الصفقة تأتي في إطار إستراتيجية رئيسها التنفيذي ساتيا ناديلا الذي يسعى لجعلها شركة تركز على الإنتاجية ومنصة للأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.

قيمة الصفقة وصلت إلى 250 مليون دولار ويستحق SwiftKey هذا المبلغ فقيمته كبيرة، إذ أنه يعمل على أكثر من 300 مليون هاتف ذكي و جهاز لوحي و هو متاح لكل من آيفون و آيباد و أيضا أجهزة أندرويد.

وقالت مايكروسوفت “في هذا العالم الذي يركز أولًا على الحوسبة السحابية والأجهزة المحمولة، تتماشى تقنية سويفتكي مع رؤيتنا لتقديم تجارب حوسبة أكثر شخصية. وهي تدعم طموحنا في إعادة اختراع الإنتاجية من خلال الاستفادة من السحابة الذكية”.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

آبل عرضت نظارتها للواقع المختلط على مجلس الإدارة

عرض المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل نظارة الواقع المختلط القادمة على مجلس إدارة الشركة، مشيرين …