يوتيوب يتيح البث المباشر بزاوية 360 درجة

ذكر موقع BuzzFeed أن يوتيوب تجري اجتماعات مع الشركات المصنعة للكاميرات التي تصور هذه النوعية من الفيديو الثلاثي الأبعاد بشأن إضافة دعم بثه على منصتها، دون أن تذكر مصادر الموقع موعدًا محددًا لإطلاق هذه الميزة.

وكان موقع الشبكة الاجتماعية لمشاركة الفيديو “يوتيوب” قد قدم ميزة مشاهدة فيديو 360 في مارس الماضي، في محاولة للحاق بالتسارع التقنية في مجال الفيديو وأن يكون السبّاق دائمًا في استخدام التقنيات الجديدة.

وترغب قوقل -يوتيوب أحد شركاتها- في تطوير استخدام الفيديو 360 درجة لهذا أطلقت أداة Cardboard في يونيو الماضي بسعر منخفض لتسمح لعدد كبير من المستخدمين بتجربة الواقع الافتراضي عبر مشاهدة مقاطع فيديو 360 على يوتيوب باستخدام هذه الأداة.

يُشار إلى أنه هناك كاميرات محددةً قادرةً على تصوير الفيديو بزاوية 360 درجة باستطاعتها بث المحتوى، ولكن الفيديو المخرج يفتقر إلى الوضوح والجودة، إذ يحتاج هذا الفيديو وجود عدة كاميرات تقوم بالتصوير ثم تجميع المشاهد معًا لإخراج بشكل ثلاثي الأبعاد.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

هل هناك علاقة بين طول الشخص وإصابته بأمراض؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

  تشير دراسات إلى أن طوال القامة عادة ما يتمتعون بمكانة اجتماعية أعلى، وهو الامر …

Exit mobile version