ابل تسجل براءة اختراع لتحول زر الهوم إلى ماوس

حصلت شركة آبل الأمريكية على براءة اختراع جديدة مُتعلّقة بزر الهوم الموجود في هواتف آيفون، وحواسب آيباد اللوحية وتتجه آبل نحو إضافة الكثير من الخصائص إلى المُستشعر الموجود داخل زر هوم وتنوي آبل دعم خاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch ليصبح الزر قادرًا على معرفة قوّة ضغط المُستخدم عليه لتنفيد مهام مُختلفة.

وإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة حسب براءة الاخترع إلى تقسيم زر هوم إلى أربعة أقسام رئيسية ليعمل الزر كمؤشر الماوس الموجودة في الحواسب، وبالتالي يتم تنفيذ مهام مُختلفة اعتمادًا على القسم الذي يضغط المُستخدم عليه، حيث ستتوضع الأقسام على قطر دائرة ليكون القسم الأول في الزاوية 0، والثاني في الزاوية 90، والثالث في الزاوية 180، وأخيرًا الرابع في الزاوية 270.

وتتشابه فكرة آبل في تقنيات زر هوم الجديدة مع الزر الموجود في بعض هواتف بلاك بيري مثل BlackBerry 8830 الذي يوفر نفس الفكرة، لكن آبل حصلت على براءة الاختراع نظرًا لطريقة تطوير هذه التقنيات التي لن تؤثر مُطلقًا على شكل الزر أو طريقة لمسه.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

″آبل″ تحذر.. ثغرة أمنية تفقدك السيطرة على جهازك! | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أوصت “آبل” أصحاب بعض النماذج من هواتف “آي فون” وأجهزة “آي باد” اللوحية وحواسيب “ماك” بتحديث …

Exit mobile version