تويتر تستعد لاطلاق خط زمني شبيه بالمستخدم في فيسبوك

في مُحاولةٍ منه لنشر محتوى التغريدات على الصعيد العالمي تستعد شبكة التدوين المصغر تويتر لإحداث تغيير جذري في طريقة عرض التغريدات في الخط الزمني، إذ ستعرضها حسب الأهمية بدلًا من الترتيب الزمني العكسي.

ووفقًا لموقع BuzzFeed، تعتزم الشركة طرح طريقة العرض الجديدة للتغريدات، التي تعد جزءًا من وعد الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لتويتر، جاك دورسي بإحداث تغييرات كبيرة وجريئة على الخدمة للمساعدة في إخراجها من مستنقع تراجع النمو، في أقرب وقت ممكن خلال الأسبوع الجاري.

وكتب بول لامبرت – مدير المنتجات على تويتر – أنه في السابق كانت التغريدات تظهر بصورةٍ فرديَّة، وكان من الصعب اكتشاف الموضوعات والنقاشات الجارية بدون تسجيل الدخول. أمَّا الآن، فمن الممكن مُتابعتها في وقتها الحقيقي.

ويُعتقد أن الانتقال من صيغة الترتيب الزمني العكسي إلى آخر تفرضه خوارزمية تشبه من جهة المبدأ تلك المُعتمدة من قبل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الذي يؤكد على أن أهمية المحتوى أولى من توقيته، قد يكون فعلًا تغييرًا مهمًا.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

مزايا جديدة لخدمات “ستريت فيو” و”مابس” تطلقها “غوغل”

كشفت شركة “غوغل” عن مزايا جديدة لخدمات الخرائط، سواء “مابس” أو التجول البانورامي في شوارع …