دي إم إس وتطبيق أنغامي تحتفلان بعامين من الشراكة

احتفلت مؤخرا شركة “ديجيتال ميديا سيرفيسيز” (“دي إم إس”) وتطبيق “أنغامي” بمرور عامين على شراكتهما المثمرة والمتنامية. واستضافت “مجموعة شويري” هذا الحفل الذي ضمّ أكثر من 600 شخص على سطح مبناها. وأسهمت “دي إم إس”، وهي ذراع الإعلام الرقمي لدى “مجموعة شويري” والشريك التجاري الاستراتجي لتطبيق “أنغامي”، في تمكين نمو عائدات الإعلانات بنسبة أكثر من 100 في المئة لهذه المنصة الموسيقية (خلال عام 2015 بالمقارنة مع عام 2014).

وشهدت جهود تطبيق “أنغامي” خلال العامين الماضيين تطوراً ملحوظاً في عروضه التجارية والتي تجاوزت مجال العرض، الذي يمثّل نسبة 45 في المئة من السوق اليوم، وبدأ بتقديم الحلول التي تغطي الإعلانات الصوتية وإعلانات الفيديو ورعاية الصفحات الرئيسية للمواقع الإلكترونية، وإصدار قوائم التشغيل والمقاطع الموسيقية. وتم تصميم هذه الابتكارات لتلبية متطلبات السوق المتنامية بسرعة.

وبالنظر إلى المراحل المبكرة لانطلاقتهم وموقعهم الحالي، احتفل فريق “أنغامي” بمجموعةٍ من المنجزات التي حققوها حتى مطلع العام الثالث من عملهم. ويتفرد تطبيق “أنغامي” اليوم بكونه منصة الموسيقى الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يضم 16 مليون مستخدم، ويسجل 18 مليون جلسة و300 مليون بث مباشر شهرياً ومتوسط 30 دقيقة للجلسة الواحدة، وغيرها من المنجزات الأخرى المهمة.

وعزا فريق تطبيق “أنغامي” هذا النجاح لقدرتهم على خلق تجارب فريدة لاستكشاف الموسيقى، ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من 15 مليون أغنية عربية وعالمية، عبر الجوال والموقع الإلكتروني. يُشار إلى أن التطبيق مدمجٌ في عددٍ من أهم المنصات مثل “سونوس” و”كروم كاست” والتقنيات القابلة للارتداء من “آبل” وأندرويد”، والمزيد غيرها في المستقبل.

وقال إيدي مارون، المؤسس المشارك لتطبيق أنغامي، معلقاً على هذا الحدث: “بصفتهم شركاءنا الاستراتيجيين، ضمنت علاقتنا مع ’دي إم إس‘ انسجام أهدافنا التجارية بنجاح مع التزام المنصة المستمر بتقديم مكتبةٍ متكاملة من المحتوى القانوني لعشاق الموسيقى في المنطقة، بالإضافة لتقديم أفضل تجربة متقدمة تقنياً للمستخدمين”.

واطلق فريق تطبيق “أنغامي” منصة منتجاته المرتقبة من الفيديو والتي تُعتبر امتداداً للمنصة الحالية تستضيف أفضل مقاطع الفيديو الموسيقية- والتي تم إصدارها حصرياً على “أنغامي”. وستتيح تقنية “أنغامي” للمستخدمين الانتقال بين التطبيقات والعودة إلى تطبيق “أنغامي” مع استمرار تشغيل الموسيقى في الخلفية دون انقطاعها. وتجسّد القدرة على الانتقال بين الصوت والفيديو والعودة إلى التطبيقات نمط عمل المستخدمين وتضمن الحصول على تجربةٍ موسيقية ممتعة.

من جانبه، أشار ميشال ملكون، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة “دي إم إس” إلى الشراكة الحالية وقال: “مع استمرار نمو وتطوّر تطبيق ’أنغامي‘، فإن توسّعه في مجال الفيديو يمثّل استمراراً طبيعياً وخطوةً يسعدنا أن نرحب بها. ومن المؤكد أن الفيديو سينقل ’أنغامي‘ إلى مستوى جديد، ونتطلع لتقديم هذه المنصة المهمة للعلامات التجارية في المنطقة”.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع المحتوى

يعتزم تطبيق “تيك توك” إطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بصنّاع المحتوى، وهي طريقة …