تطبيق فيسبوك ماسنجر يحتوي على لعبة شطرنج مخفية

يُمكنك بدء لعبة شطرنج مع الطرف الآخر في المحادثة عبر فيسبوك ماسنجر باستخدام الكود النصي @fbchess play. والمثير للاهتمام أنّ هذه الميزة متوفرة منذ شهر تقريبًا لكن يبدو أنّها لم تُلاحظ من قبل.

وقامت الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، بتضمين اللعبة السرية داخل تطبيق “فيس بوك مسنجر”، ويمكن البدء بلعبها من خلال فتح محادثة مع صديق ثم كتابة الأمر @fbchess play.

ولتحريك أحجار اللعب، يتعين على اللاعبين الاعتماد على أوامر مثل @fbchess Pe4 لتحريك “البيدق” إلى المربع E4، على سبيل المثال، كما يمكن كتابة الأمر @fbchess help للحصول على مزيد من المساعدة.

ويوجد عدد من الأوامر الأخرى للعبة الشطرنج المخفية، بما في ذلك الأمر @fbchess resign لإنهاء اللعبة، والأمر @fbchess stats لإظهار الإحصاءات، واختيار اللون المفضل للعب من خلال الأمر @fbchess play white لاختيار الأبيض أو @fbchess play black للأسود.

ولمزيد من الدقة في تحريك الأحجار، يمكن للاعبين، على سبيل المثال، كتابة الأمر Nbd2 لتحريك الحصان في المربع b إلى المربع d2.

هذا، ويُرمز لكل حجر من أحجار اللعب بحرف إذ يرمز الحرف K للملك، والحرف Q للملكة، و B للفيل، و N للحصان، والحرفين R، و P للرخ والبيدق، على الترتيب

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

Exit mobile version