تطبيق سامسونج لحجب الإعلانات يعود إلى متجر اندرويد

مع بداية شهر فبراير/شباط الجاري أعلنت شركة سامسونج عن توفير واجهات برمجية API يُمكن استخدامها لحجب الإعلانات عند تصفّح الإنترنت باستخدام مُتصفح سامسونج Samsung Internet، وتعاونت في هذا الصدد مع فريق Rocketship Apps الذي أطلق أول تطبيق يستفيد من هذه الواجهات ويحمل اسم Adblock Fast، ويسمح بحجب الإعلانات باستخدام مُتصفح سامسونج.

لكن على ما يبدو قوقل لم يعجبها الوضع فقامت بحذف التطبيق المذكور من متجر قوقل بلاي بعد يومين فقط من تحديث متصفح سامسونج. اليوم عاد التطبيق مرة أخرى إلى متجر قوقل بلاي وأكّد على ذلك مطور Adblock Fast نفسه، وكانت قوقل أرجعت حذف التطبيق إلى انتهاكه قسم في الاتفاق بين المطور ومتجر قوقل بلاي.

وتقدّم فريق RocketShip Apps بطلب لإزالة الحجب وإعادة التطبيق من جديد، لينولوا مُرادهم في النهاية وتُعيد جوجل التطبيق دون ذكر السبب الحقيقي وراء إزالته أو السبب الذي دفعها لإعادته من جديد.

ويُمكن لمستخدمي نظام أندرويد 4 وما بعده تثبيت مُتصفح Samsung Internet وتطبيق حجب الإعلانات المُرافق له Adblock Fast لتصفح الإنترنت بسرعة أكبر والتخلّص من الإعلانات بشكل كامل.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

Exit mobile version