خاص : واتساب ترد على بيان هيئة الاتصالات السعودية عبر البوابة التقنية

تم في إجازة نهاية الأسبوع الماضي وبدون أي مقدمات تفعيل خدمات الاتصال الصوتي عبر واتساب في المملكة العربية السعودية .. وللأسف بعد 24 ساعة فقط تم حجب الخدمة مجدداً مما تسبب في لغط كبير بين أوساط المستخدمين الذي صبوا جام غضبهم على شركات الإتصالات التي تعتبر المتهم الأول في نظر المستخدمين.

هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة أصدرت بياناً أكدت فيه أن سبب عدم عمل الخدمة يعود لشركة واتساب نفسها وأن لا شأن لها أو لشركات الاتصالات في السعودية فيما يخص تفعيل الخدمة الخدمة أو حجبها.

بدورنا في البوابة التقنية قمنا بالتواصل مع شركة واتساب وسألنا إذا ما كان لديهم رد على هذا البيان والتوضيح لمستخدمي واتساب في المملكة فكان الرد بأن مكالمات واتساب الصوتية في الأصل متاحة في جميع دول العالم وأن حجب الخدمة يأتي من مزودي خدمات الإنترنت في تلك الدول ويعود الأمر لسياسات الدول الداخلية.

من وجهة نظرنا التي يتشاركها معنا الكثير من المختصين أن مكالمات واتساب لن تعمل في السعودية إلا إذا وفرت الشركة خوادم خاصة للتطبيق في المملكة من أجل إمكانية الوصول إلى البيانات من الجهات المختصة حال الحاجة لذلك.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

اتبع هذه الخطوات لتتفادى بطء الإنترنت

قد تتعرض سرعات الإنترنت لبطء بسبب عدد من الأمور، من ضمنها أن يكون جهاز التوجيه …