تقرير : أبرز الأجهزة المنتظرة في معرض برشلونة MWC 2016

تنتظر العديد من الشركات فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 الأسبوع القادم في مدينة برشلونة الإسبانية ( من ٢٢ إلى ٢٥ فبراير ٢٠١٦)، والذي يعتبر أكبر المعارض التجارية التي تركز على الهواتف وسيكون مخصصاً للكشف عن أحدث الهواتف الذكية و اللوحيات المرتقبة و من الممكن أن نرى أيضاً ساعات ذكية وحتى بعض التقنيات القابلة للإرتداء.

وفيما يلي استعراض للمعلومات المتوفرة حالياً حول أبرز الأجهزة المتوقع الإعلان عنها خلال المعرض من خلال التطرق إلى الشائعات و التسريبات التي لدينا.

سامسونج

s7angle-930x621

من المرتقب أن تكشف سامسونج عن جالكسي اس 7 و S7 edge و اللذان سيتميزان بنفس تصميم الجيل السابق مع عدسة للكاميرا أمامية أكبر من الجيل السابق.

وتشير التسريبات إلى إمكانية إمتلاك الهواتف الرائدة الجديدة شاشات ذات حساسية للضغط بشكل مشابه لميزة اللمس ثلاثي الأبعاد التابعة لشركة آبل.

و نتحدث عن شاشة بحجم 5.1 بالنسبة لهاتف جالكسي اس 7 من نوع Super AMOLED فيما النسخة الأخرى ستأتي بحجم 5.5 إنش بدقة 1440 بيكسل و معالج من نوع Exynos 8890 من سامسونج أو Snapdragon 820 من كوالكوم.

أما البطارية فستكون كبيرة في الجيل الحالي و نتحدث عن بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير بالنسبة لهاتف جالكسي اس 7 و بطارية بسعة 3600 ميلي أمبير بالنسبة لنسخة S7 edge.

وقد تقوم الشركة بإعادة التفكير في قرارها المتعلق بالميزة التي أهملتها العام الماضي والتي تمثلت بإزالة فتحة بطاقة MicroSD من هواتفها الرائدة.

و من المرتقب أيضاً أن تعلن سامسونج عن جهاز Galaxy Tab S3 ويتميز اللوحي بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت و مساحة تخزينية بحجم 32 جيجا بايت و معالج من نوع Snapdragon 652 إلى جانب شاشة بدقة عالية بدقة 1536 في 2048 بيكسل.

ال جي

LG-G5-Always-On-display-840x472-598x337

لدى إل جي هاتف واحد و هو LG G5 و الذي ستعلن عنه في مؤتمر صحفي في الواحد و العشرين من هذا الشهر بنفس اليوم للكشف عن أحدث منتجات سامسونج.

وستقوم الشركة بإلإعلان عن الهاتف خلال حدث تقيمه بعد ظهر يوم الاحد، وقد تعمد الشركة للإعلان عن هاتفها قبل ساعات فقط من إعلان سامسونج عن هواتفها الجديدة بحيث يحتل هاتف LG G5 دائرة الأضواء.

فيما سيتميز أيضا بشاشة ذات حجم 5.6 إنش و بدقة 1440 بيكسل مع معالج من نوع Snapdragon 820 و ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

وتشير الشائعات إلى امتلاك الهاتف هيكل معدني الأمر الذي يمكن اعتباره خطوة متقدمة من الشركة في سبيل التخلي عن تصميم الهواتف البلاستيكي.

ويمتلك الهاتف ميزة قارئ بصمات الأصابع، وقد تقوم إل جي بتزويد الهاتف بتقنية المسح الضوئي لقزحية العين، بالإضافة لوجود عدسة كاميرا مزدوجة في الخلف.

سوني

mwc-2016_sony-press-conference-invitation-1

على الرغم من امتلاك شركة سوني لمسة خاصة فيما يخص الهواتف العاملة بنظام أندرويد، إلا ان الشركة تمر في أوقات صعبة، وما تزال تعاني فيما يخص أعمالها التجارية.

لاتوجد الكثير من التوقعات لما يمكن أن تقوم الشركة بالإعلان عنه خلال معرض 2016 MWC، حيث قد تقوم بالكشف عن بعض الهواتف الجديدة أو الحواسيب اللوحية التابعة لعلامتها التجارية إكسبيريا.

لكن لدينا معلومات كافية عن وجود هاتف ذكي متوسط ألا و هو Xperia C6 Ultra و يقال أن هذا الهاتف سيتميز بشاشة ذات حجم 5.5 إنش و بدقة Full HD مع معالج ثماني النواة من نوع MediaTek Helio P10 و بمواصفات جيدة و الأهم أن سعره لن يكون مرتفعاً.

هواوي

هواوي-598x337

من المقرر أن تعقد الشركة مؤتمرها الصحفي التابع لمعرض MWC بعد ظهر يوم الأحد، وتعتزم الشركة الكشف عن أجهزة جديدة تحمل العلامة التجارية هواوي والتي من شأنها تلبية مطالب الجيل القادم فيما يخص ابتكارات المحمول.

ورغم أنه سبق لها و أن أعلنت الشهر الماضي عن هاتف هواوي ميت 8 الذي أصبح متاحاً في الأسواق إلا أنه من المبكر أن تعلن عن هاتف راقي آخر من هذه العائلة على الأرجح.

وقد تقوم الشركة بالكشف عن هاتفها الرائد الجديد والمعروف باسم Huawei P9 والذي يعتبر خليفة هاتف P8 الذي أطلقته الشركة في العام الماضي.

شاومي

شركة شاومي

شركة شاومي الصينية ستعقد مؤتمر صحفي يوم الأربعاء من أجل عرض هاتفها الرائد المقبل Mi 5 وذلك ضمن فعاليات معرض MWC، كما تعتزم الشركة إطلاق الهاتف في اليوم نفسه عبر حدث تقيمه في العاصمة الصينية بكين.

وقام هوغو نائب رئيس الشركة بنشر صورة خاطفة للشاشة الرئيسية للهاتف والتي تتضمن ما يشبه دعم شريحتي سيم عبر تواجد علامتي إشارة اتصال في الأعلى، بالإضافة لدعم الهاتف تقنية الاتصال NFC.

 

هذه كانت أبرز الأجهزة المنتظرة بناءً على اعلانات الشركات أو التسريبات وبالنسبة لكل من مايكروسوفت و لينوفو و HTC وبلاك بيري فلم يؤكدوا حتى الآن تواجدهم في المعرض المنتظر.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …