مايكروسوفت تطلق هاتف لوميا 650

أطلقت شركة مايكروسوفت أحدث هواتفها، لوميا 650 والذي يدعم آخر إصدار من نظام تشغيلها المحمول ويندوز 10 موبايل وهو رابع هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل ويندوز 10، بعد “لوميا 550″، و “لوميا 950″، و “لوميا 950 إكس إل”، التي أطلقتها العام الفائت.

ويقدم “لوميا 650″، الذي يمتاز بإطار من الألمنيوم، شاشة AMOLED بقياس 5 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، قالت مايكروسوفت إنها “أجمل شاشة لها على الإطلاق” مقارنة بالسعر الذي يتوفر به هاتفها الذكي الجديد. وهي محمية بطبقة من زجاج “جوريلا جلاس 3”.

تم تدعيم لوميا 650 بمعالج من شركه كوالكوم من سلسله سناب دراجون 212 رباعي النواه بتردد 1.3 GHz , بالاضافه الى احتواء الجهاز على 1 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي.

ويدعم هاتف مايكروسوفت الجديد شبكات الجيل الرابع 4G LTE، إضافة إلى تقنية “بلوتوث 4.1″، وشبكات “واي فاي”، وشريحتي اتصال، وهو يأتي بسماكة 6.9 ميليمترات، ويزن 122 جرامًا.

في حين يأتي الهاتف بسعرٍ تنافسي 200 دولار فقط يوجد أيضًا 16 جيجا بايت للمساحة التخزينية، مع منفذ بطاقة microSD, الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل، في حين دقة الكاميرا الأمامية تبلغ 5 ميجا بيكسل.

وتتميز الكاميرا بخاصيه التركيز التلقائي للصورة والتعرف على الوجه وموازنة الالوان وبالأخص اللون الابيض , كما ان الكاميرا قادره على حفظ صورك بشكل تلقائي في حسابك على تطبيق ون درايف بالإضافة إلى تصميمٍ جذاب، وبطارية قابلة للإزالة.

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

هل يفقد البيض المسلوق قيمته الغذائية بعد تجميده؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

أحيانا يضطر البعض منا لأسباب كثيرة إلى وضع البيض المسلوق في الثلاجة. بل يلجأ البعض …

Exit mobile version