إنستغرام تضيف خاصية التحقق بخطوتين لتأمين حسابات المستخدمين

قامت شبكة Instagram لمشاركة الصور بإضافة ميزة التحقق بخطوتين Two-Step Verification إلى تطبيقها، وتساهم الميزة بتشكيل طبقة ثانية من الحماية لتأمين حسابات المستخدمين من احتمالات تعرضها للاختراق أو السرقة.

آلية الإستفادة من هذه الخاصية في حالة تفعيلها وعند الدخول إلى انستغرام من جهاز جديد سيتطلب من المستخدم كتابة كود “رمز” الذي سيصله عبر رسالة نصيّة لهاتفه الذكي، وتسعى الشركة من خلال طرحها هذه الميزة من تأمين حساباتها والتي وصلت لـ 400 مليون مستخدم بعد تعرضها للعديد من المشاكل والإختراقات لحسابات المشاهير لديها.

وتأتي هذه الميزة من انستاجرام بعد إعتمادها من قبل العديد من الشركات مثل جوجل وياهو والشركة الأم فيس بوك التي أضافت هذه الميزة منذ أربع سنوات مضت.

خيار التحقق بخطوتين يظل إختياريًا وليس على المستخدم أن يكون مُجبرًا للإستفادة منه، ولكن ليس هناك أدنى مشكلة من تأمين حساباتك وخاصةً حساباتك الإجتماعية.

يشار إلى قيام الشبكة في الشهر الماضي بتوفير إمكانية استخدام أكثر من حساب في تطبيقها لأجهزة آيفون العاملة بنظام آي أو إس iOS، وكانت انستاجرام قد قامت في شهر نوفمبر من عام 2015 المنقضي بتوفير هذا الخيار بصورة تجريبية لبعض مستخدمي نظام أندرويد.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …