تطبيق SwiftBraille لوحة مفاتيح اندرويد للمكفوفين

أطلق مطور برمجيات فلسطيني تطبيقًا جديدًا للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وهو عبارة عن لوحة مفاتيح موجهة للمكفوفين ومن يعاني من ضعف البصر الحاد وتوفر لهم إمكانية الكتابة بلغة برايل باللغتين العربية والإنجليزية على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد التابع لشركة جوجل.

وتكون آلية الكتابة هنا ليست بالضغط فحسب وإنما بتوصيل النقاط للخروج لما يريدون كتابته من حرف أو رقم أو رمز وما يمثّله ذلك في لغة برايل ويتيح التطبيق التبديل السريع بين لوحات المفاتيح العربية والإنجليزية، كما يوفر التطبيق خمس لوحات مفاتيح لكل من اللغتين اللغتين العربية والإنجليزية.

ويمكن كذلك تخصيص لوحة المفاتيح، وتغيير ألوان أو تكبير نقاط برايل، وهي ميزة تستهدف ضعاف البصر الذين يستخدمون لغة برايل. ويوجد شاشة تدريب – لا تزال قيد التطوير – تتيح للمستخدم التدرب على لغة برايل ليطبع على نحو أسرع فيما بعد.

لوحة مفاتيح SwiftBraille متاحة بشكل مجاني وللتعمّق في فهم اللوحة يمكنك الإنتقال إلى هنا، ولتحميلها يمكنك ذلك عبر الإنتقال لصفحة التطبيق على متجر قوقل بلاي أدناه، وهي تدعم أندرويد 4.1 فأحدث وتأتي بحجم 1.9 ميغابايت.

Developer: Mohammed AlBanna
Price: Free

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …

Exit mobile version