سوني تكشف عن حساس تصوير بدقة 22.5 ميجا بكسل

الشركات المُصنّعة للجوالات تعتمد بشكل دائم على مستشعرات سوني المعروفة بجودتها العالية. اليوم أعلنت الشركة اليابانية عن أحدث إنتاجاتها في هذا المجال باسم IMX 318 وبدقة تصل حتى 22.5 ميجا بكسل بدرجة وضوح 5488×4112 بيكسل، ناهيك عن أدائه وسرعته الرائعة في إلتقاط الصور والذي يُمكننا توقُّع خروجه على الهاتف إكسبيريا زد 6 المُرتقب إطلاقه هذا الصيف.

الحساس الجديد هو الأول في فئته مع ميزة “تركيز تلقائي هجين” Hybrid AutoFocus عالي السرعة، وبزمن لا يتجاوز 0.03 ثانية، ومع تقنية تثبيت صورة إلكتروني ثلاثي المحاور وعند إلتقاط فيديو زمن التركيز التلقائي 0.017 ثانية بسرعة إطار 60 في الثانية الواحدة، وفيديو دقته 1080p بإطار 120 في الثانية وفيديو دقته 720p بإطار 240 في الثانية، والجودة الخارقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية.

من جانبها، أعلنت سوني أنّها ستبدأ شحن هذا المستشعر في مايو من هذا العام، أي أنّ الشركات سيكون لديها بعض الوقت لاختباره على الأجهزة الجوالة قبل إطلاقها في الأسواق.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

خبر غير سار من واتساب.. لمستخدمي iOS 10 و11

في خبر غير سار، تخطط منصة واتساب قريباً لإيقاف الدعم لعدد قليل من أنظمة iOS، …