الهاتف الهندي بقيمة 4 دولار ليس إلا عملية احتيال

كشفت شركة هندية لصناعة الهواتف الذكية عن هاتف فريدوم بنظام أندرويد ولديه بعض المواصفات المذهلة بسعر لايصدق يبلغ 4 دولار، وكان هناك الكثير من التقرب عند اطلاق الجهاز حتى أن الطلب المسبق تسبب في تعطل موقع الشركة الهندية.

بعد حصول البعض على الجهاز بدا كل شيء رائع ولكن عند اخراج الجهاز من الصندوق كانت الصدمة فقد تم تغطية اسم الشركة الاصلية المصنعة للجهاز بشريط لاصق أبيض.

فالهاتف فريدوم 251 في الواقع هاتف لشركة ADCOM الصينية، هذا يعني أن الشركة لم تحاول حتى صنع هاتف جديد والجهاز لايشبه الهاتف الذكي الذي تم الاعلان عنه على موقع الشركة ولايعتبر فقط نصب واحتيال.

هاتف الشركة الصينية ADCOM يباع عادة بسعر 54 دولار فكيف تجني الشركة المال ببيع جهاز بسعر أرخص من سعره الاصلي بفارق كبير جداً والمريب أيضاً أنه يشبه آيفون كثيراً وعلى الرغم من أنه يعمل نظام أندرويد لوليبوب 5.1 إلا أن معظم أيقونات الجهاز منسوخة من نظام iOS حتى أن رمز المتصفح هو نفس شعار متصفح سفاري.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تيك توك.. اشتراكات مدفوعة على البث التدفقي لصنّاع المحتوى

يعتزم تطبيق “تيك توك” إطلاق اشتراكات مدفوعة لمشاهدة البث التدفقي الخاص بصنّاع المحتوى، وهي طريقة …