متصفح أوبرا يضيف أداة للحد من استهلاك الإنترنت في الخلفية

أوبرا ماكس “Opera Max” واحد من أبرز تطبيقات اندرويد حيث تتبلور فكرة التطبيق في تخفيض إستهلاك البيانات عبر ضغطها، وهذا في غاية الأهمية للمستخدمين الذين يشتركون بباقات إتصال وعادة يتصفّحون الشبكة العنكبوتية بإستمرار.

وقد حصل المتصفح على تحديثًا جديدًا أضافوا من خلاله أداة تقوم بالحد من استهلاك الإنترنت في الخلفية من قبل التطبيقات في أندرويد وجاءت هذه الأداة استنادًا على دراسة مُكثّفة قامت بها الشركة في شهر ديسمبر/كانون الأول في العام المُنقضي، حيث راقبت استهلاك باقة الإنترنت لدى مُستخدمي التطبيق على نظام أندرويد خلال شهر كامل لتخرج بحقائق قد تكون صادمة للجميع على حسب قولها.

وقالت الشركة إن 73% من استهلاك تطبيق فيس بوك مسنجر وبريد جي ميل للإنترنت يتم في الخلفية، بينما ينحصر 50% من نشاط واتس اب واستهلاكه للإنترنت في الخلفية فقط.

وبالعودة إلى الأداة الجديدة سيصل الإشعار للمستخدم في حالة وصول حد الإستنزاف لحجم 10 ميغابايت للأسبوع الواحد، كما وتم إضافة خيار جديد متمثل في إدارة التطبيقات الذي من شأنه يقوم بالفحص بشكل روتيني، ناهيك عن خيار اللانشر الجديد الذي يوفر تجربة إستخدام جديدة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

تحميل تطبيق سيغنال من متجر قوقل بلاي و أبل ستور

بعد الضجة العالمية التي قرر فيها واتساب تغيير خصوصية شروطه و مشاركات بيانات المستخدمين بما …