MWC 2016 : تقرير شامل عن هاتف ال جي LG G5 وتفاصيل ملحقاته

كشفت شركة إل جي في حدثها المقام على خلفية فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2016 في برشلونة عن هاتفها الرائد الجديد G5 والذي جاء مطابقاً لما ورد في التسريبات التي نشرناها لكم طوال الفترة الماضية.

رغم ان هاتف إل جي الجديد LG G5 لا يتوافق مع أهداف مشروع جوجل الخاص بتبديل أجزاء الهاتف القابلة للتخصيص، إلا ان الهاتف يتميز بجزء قابل للتبديل يتمثل بالبطارية القابلة للتبديل والمرتبطة بالجزء السفلي للهاتف.

LG-G5-3-1-787x1024

الشاشة

من المواصفات التي يقدمها LG G5 نجد شاشة بحجم 5.3 إنش و بدقة 1440 في 2560 بيكسل و بكثافة 554 بيكسل.

المعالج والنظام

الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 820 مع معالج رسوميات من نوع Adreno 530 اسرع بنسبة 40 في المئة عن الجيل السابق ويعمل بنظام Android 6.0.1 فيما هو مزود ببطارية بسعة 2800 ميلي أمبير قابلة للإزالة مع ميزة Quick Charge 3.0 للشحن السريع، و يدعم العديد من التقنيات اللاسلكية و منها الواي فاي Wi-Fi 802.11 a, b, g, n, ac و البلوتوت 4.0.

الذاكرة والتخزين

الذاكرة العشوائية تأتي بحجم 4 جيجا بايت LPDDR4 RAM وهو مزود بذاكرة داخلية للتخزين قدرتها التخزينية هي 32 جيجا بايت و يدعم الجهاز بطاقة التخزين الخارجي لزيادة هذه المساحة حتى 2 تيرابايت.

الكاميرا

ويتواجد في الجزء الخلفي للهاتف نوعان من الكاميرات الأولى بدقة 16 ميجابيكسل قادرة على التصوير بزاوية 78 درجة والثانية مساعدة ستعمل على تحسين التصوير و يتوسط بينهما فلاش ثنائي، و ستكون الكاميرا المزدوجة قادرة على حذف الأشخاص في الصور بسهولة و تطوير التركيز التلقائي والكاميرا الامامية بدقة 8 ميجابيكسل مع عدسة واسعة الزاوية بدرجة 135.

ميزة always-on display

تقوم الميزة على إمكانية عرض معلومات الوقت والتاريخ والتنبيهات بشكل دائم بدون الحاجة إلى تشغيل الشاشة او استهلاك المزيد من البطارية وبمجرد مسك الهاتف يمكنك الوصول إلى التنبيهات و الساعة و هذه الميزة لا تستهلك الطاقة الموجودة بالبطارية و هي صديقة المحافظة على الطاقة.

LG-G5-Friends-1024x768

الملحقات

يمكن إضافة أجزاء أخرى لهاتف LG G5 عن طريق سحب الجزء السفلي مثل الملحقات المصممة خصيصاً للهاتف و التي تزيد من أهمية LG G5 و قدرتها على تحسين الإنتاجية للأفراد و تدعى LG Friends:

كاميرا 360 CAM /

كاميرا LG Cam Plus عبارة عن قبضة كاميرا تملك أزرار مادية لتشغيل القطعة وتسجيل الفيديو 360 درجة إلى جانب عجلة للتكبير ومؤشر LED كما انها تعتبر بطارية مدمجة، بحيث يمكن استخدامها إلى جانب بطارية الجهاز الأصلية وتضيف 1.200 ميلي أمبير و مساحة للتخزين بحجم 4 جيجا بايت و يدعم تصوير فيديوهات 2K و يمكن لهذا الجهاز رفع الفيديوهات التي تم تصويرها إلى خدمات تدعم هذه النوعية من الفيديوهات و هي يوتيوب و فيس بوك و Google Maps Street View.

نظارات الواقع الافتراضي 360 VR /

تتيح للمستخدمين مشاهدة المحتويات الافتراضية VR و هذا بسهولة و هي تدعم الأفلام و الفيديوهات التي تم انتاجها لهذا الغرض إلى جانب مشاهدة صور 360 درجة و فيديوهات 360 درجة التي تم تصويرها بواسطة 360 CAM.

مشغل صوتي Hi-Fi Plus /

يعتبر Hi-Fi Plus مع مشغل B&O مشغل صوتي محمول من نوع Hi-Fi DAC يدعم تشغيل صوتيات عالية الوضوح من فئة 384 كيلو هيرتز و32 بت مع امتلاكه منفذ USB من نوع C وسماعة رأس 3.5 ميليمتر.

الأسعار

بالنسبة لسعر هاتف LG G5 فمن المنتظر أن يتوفر بسعر 650 دولار إلى 700 دولار و لم تؤكد إلى حد الآن السعر الرسمي وسيكون الإطلاق الرسمي للهاتف في شهر أبريل من العام الحالي.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …