MWC 2016 : سوني تكشف عن هواتف جديدة متوسطة المواصفات

ضمن فعاليات معرض MWC 2016 العالمي للجوالات والمقام في برشلونه كشفت شركة سوني اليابانية رسمياً عن هاتفها الذكي Xperia X Performanc وهو أحد الاجهزه الجديده الذكيه لعائله Xperia X كما كشفت الشركة عن هاتفها الذكي Xperia XA و الذي يعد الأحدث منها و من الهواتف المتوسطة.

و لا تزال سوني مصرة على شكل التصميم الخاص بهواتفها لكن هذه المرة مع بعض التغييرات و التحسينات واضحة، وتقدم العديد من الألوان منها الوردي و الذهبي و الأبيض و الرمادي.

يأتي هاتف Xperia X Performanc بشاشه بحجم 5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل من نوع IPS LCD , ومعالج رباعي النواه Snapdragon 820 مع معالج رسوميات Adreno 530 , الهاتف مزود بـ 3 جيجا من ذاكره الوصول العشوائي مع مساحة تخزين مناسبه وهي 32 جيجا , كما ان سوني اضافت خيار زيادة السعه التخزينية الى 200 جيجا من خلال دجعم الهاتف لمنفذ الذواكر الخارجية من نوع microSD .

يحمل Xperia X Performanc كاميرا خلفية بدقة 23 ميجا بيكسل مع فلاش LED وتبلغ فتحة العدسة للكاميرا الخلفية F2.0 , كما يحمل الهاتف كاميرا امامية بدقة 13 ميجا بيكسل , الهاتف يدعم الاتصال عبر شبكات LTE ويقدم بطارية بسعه 2700 ميلي امبير / ساعه , ويعمل بنظام التشغيل اندرويد 6.0 مارشميلو .

أما عن هاتف Xperia XA فهو يتميز بشاشة ذات حجم 5 إنش و بدقة 720 بيكسل إلى جانب قدومه بمعالج من نوع MediaTek MT6755 مدعوم بذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ويزن حوالي 137.4 جرام و يعمل بنظام أندرويد 6.0 .

و من المميز قدوم هذا الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية احترافية بدقة 8 ميغا بيكسل دون أن ننسى أنه يوفر للمستخدمين 16 جيجا بايت من المساحة و بطارية بسعة 2300 ميلي أمبير.

فيما يخص الأسعار وموعد الطرح في الأسواق فلم تعلن سوني عن تلك المعلومات حتى الآن .

 

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

هل هناك علاقة بين طول الشخص وإصابته بأمراض؟ | علوم وتكنولوجيا | آخر الاكتشافات والدراسات من DW عربية | DW

  تشير دراسات إلى أن طوال القامة عادة ما يتمتعون بمكانة اجتماعية أعلى، وهو الامر …

Exit mobile version