MWC 2016 : تقرير هاتف Gionee S8 بقياس 5.5 إنش ونسختين من تطبيق واتساب

قامت شركة Gionee بالكشف عن أفضل هاتف من الفئة العليا منها إنه Gionee S8 و هذا في فعاليات معرض برشلونة MWC 2016 إلى جانب كشفها عن شعار العلامة التجارية الجديدة الذي يحمل عبارة “Make Smiles”.

ويتميز الهاتف الذكي بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد 3D والشاشة الحساسية للضغط، وهي نفس التقنية التي تستخدمها شركة آبل ضمن هواتفها، وتعتبر هذه التقنية إحدى أكبر ميزات الهاتف الذكي ويعمل هاتف S8 بواسطة نظام التشغيل Amigo 3.2 المبني على أساس نظام أندرويد 6 مارشميلو، ويدعم اتصالات الجيل الرابع 4G بالإضافة لدعمه شريحتي سيم معاً.

و يأتي هذا الجهاز بتصميم أنيق و راقي و مصنوع بالكامل من المعدن لكن بأسلوب و لغة تصميم مميزة و الذي يأتي بشاشة ذات حجم 5.5 إنش من نوع أموليد بقياس 5.5 إنش بدقة 1080×1920 بيكسل مع حواف جانبية ضيقة بقياس 0.75 ميليمتر ما يجعله أكبر من الهواتف الراقية الحالية حالياً و أقرب إلى الهواتف اللوحية أكثر.

بالإنتقال إلى الكاميرا تم العمل كثيرا عليها، و يأتي الجهاز بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مزودة بالعديد من التقنيات المتطورة و منها الفلاش الثنائي و التركيز التلقائي و التصوير السريع و هي المزودة بحساس RWB في المقابل يأتي في الأمام بكاميرا دقتها 8 ميغا بيكسل مخصصة للتصوير الذاتي الاحترافي.

واشارت الشركة إلى احتواء الهاتف على نستخين من تطبيق التواصل واتس اب ونسختين من تطبيق التراسل وي تشات WeChat مرتبطين بحسابات مختلفة وأرقام هواتف مختلفة، مما يسمح للمستخدم باستعمال نسختين من التطبيق معاً وبنفس الوقت.

من جهة أخرى يتميز هذا الهاتف بمعالج من نوع Mediatek MT6755 Helio P10 ثماني النواة و معالج رسوميات من نوع Mali-T860MP2 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت.

وتبلغ أبعاد الهاتف 154.3×74.9×7 ميليمتر، ويزن حوالي 148 جرام، كما يحتوي S8 على ميزة قارئ بصمات الأصابع موجود ضمن زر القائمة الرئيسية و يتميز أيضا Gionee S8 ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير، كما أنه يأتي بماسح للبصمة في الجهة الخلفية، فيما يدعم الواي فاي و البلوتوت 4.0.

ويأتي الهاتف بثلاث ألون هي الذهبي والذهبي الوردي والفضي، ويبلغ سعره حوالي 450 يورو، وستقوم الشركة بطرح الهاتف في الأساوق مع نهاية شهر مارس.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

كيف تشتري لاب توب وساعة ذكية وتابلت بأقل من سعر أيفون الإقتصادي

على الرغم من الشهرة الواسعة لبعض الشركات المصنعة للأجهزة الذكية سواءً التي تعمل بنظام أندوريد …