طريقة استخدام ردود الفعل الجديدة على فيس بوك

بدأت شبكة فيس بوك الاجتماعية اليوم بتوفير خيارات ردود الفعل التي تُضاف إلى جانب خيار الإعجاب لجميع مستخدميها حول العالم رسميًا، والتي يمكن من خلالها التعبير عن المشاعر بشكلٍ أوضح أثناء الإعجاب في المنشورات، فيمكن وضع تعبير الغضب أو الحزن أو الضحك بدلًا من الإعجاب فقط.

ويطلق على الخاصية الجديدة “ردود الفعل أو Reactions” حيث الآن بدلاً من زر الإعجاب تظهر ستة رموز يمكن من خلالها اختيار طريقة تسجيل إعجابك بالمنشور، وهي رموز تجمع كافة التعبيرات وتمنح للمستخدم التعبير بحرية أكبر عن مشاعره بشكل واضح جداً مقارنة بالحالة السابقة.

فقط قم بوضع زر الفأرة على زر الإعجاب التقليدي لتظهر لك الرموز الستة كما ترى في الصورة أعلاه تماما، أما بخصوص الهواتف الذكية فما عليك سوى الضغط على زر الإعجاب التقليدي لتشاهد لائحة الرموز الستة الجديدة وتختار منها ما يناسبك للتعبير عن مشاعرك اتجاه المنشور.

ويُمكن لأصحاب المنشورات التي تلقت ردود فعل مختلفة معرفة عدد ردود الفعل التي وردت بشكلٍ تفصيلي عن طريق النقر على أسماء الأشخاص الموجودة بجانب ردود الفعل، ومن ثم ستظهر قائمة يمكن من خلالها تصفية نتائج كل رد فعل بالإضافة إلى وضع رمز رد الفعل الذي قام به أي شخص على طرف صورته.

ترقب ظهور الخاصية لديك قريباً، وربما تحتاج إلى تحديث تطبيق الفيسبوك على هاتفك للحصول على الخاصية، أما في الحاسوب ربما يمكن تجربة تسجيل الخروج وإعادة الدخول من جديد أو عمل تحديث للصفحة.

عن بوربيزا محمد

مؤسس البوابة التقنية, هدفي هو إثراء المحتوى العربي وتوعية المستخدم بجديد التقنية وماضيها مع نشر كل ما يمكن أن يساعد في تحسين تجربة المستخدم وحل مشاكله.

شاهد أيضاً

5 مميزات في جيميل تساعدك على تجربة فعالة وغير مزعجة على أندرويد

التطور الذي تشهده هواتف أندوريد ليس فقط على قطاع العتاد، فمازالت الشركات تقدم يومياً الكثير …